اتحاد الغرف التجارية: سوق اليوم الواحد يوفر حتى 50% من سعر السلعة

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن مشروع «سوق اليوم الواحد» للمزارعين بمحافظة الإسكندرية، الذي افتتحه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت، يسمح للفلاح بعرض منتجاته مباشرة للمواطنين.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «صالة التحرير» مع الاعلامية فاتن عبد المعبود، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، أن هذه المنتجات لا تقتصر على الخضر والفاكهة فقط؛ بل تشمل أيضا الزيوت وعسل النحل ومنتجات الألبان والبيض واللحوم ومختلف السلع التي ينتجها الفلاح.

وأوضح أن فلسفة «سوق اليوم الواحد» في الأسبوع تتمكن في اختيار ميدان رئيسي يسهل الوصول إليه لجميع سكان المحافظة، لافتا أنه تم البدء بتجربته في الإسكندرية قبل تعميمه على باقي المحافظات.

وأشار إلى أن ميزة السوق تكمن في البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك، موضحا أن سلاسل التداول تتسبب في هالك يصل إلى 30%، وبالتالي نقص في السلع بالإضافة إلى زيادة في السعر بنسبة 30%.

ولفت إلى أن عملية النقل من تاجر الجملة إلى نصف الجملة ثم التجزئة تضيف من 30 إلى 40% زيادة أخرى في السعر، موضحا أن السوق يوفر أكشاكا للفلاحين لبيع منتجاتهم بعد تدريبهم على التعبئة وكيفية العرض.

وأشار إلى أنه يوفر السلع بنصف سعر السوق العادي، منوها أنه تم الاتفاق مع الفنادق والمطاعم على شراء ما يتبقى مع الفلاحين من سلع.

وشدد على أن سوق اليوم الواحد يوفر للمواطن من 20 إلى 50% من سعر السلعة، وذلك حسب نوع السلعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved