إشادة دولية بالجهد المبذول فى الإعداد والتنظيم لبطولة مصر الدولية للفروسية

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 2:12 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

رئيس الاتحاد المصرى للفروسية: دعم غير المسبوق من القوات المسلحة لرياضة الفروسية

رئيس الوفد الإماراتي: المنشآت الموجودة في نادي الفروسية فخر لنا كعرب

تختتم القوات المسلحة بطولة مصر الدولية للفروسية المؤهلة لبطولة كأس العالم بمشاركة دولية واسعة والتى انطلقت فى الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر الجاري على ملاعب الفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال رئيس الاتحاد المصرى للفروسية، الدكتور إسماعيل شاكر، إن الدعم غير مسبوق من القوات المسلحة لرياضة الفروسية، موضحا أنه للمرة الأولى تنظم البطولة بخيول الدول المشاركة، وذلك بفضل التعاون المثمر والبناء بين القوات المسلحة، ووزارة الشباب والرياضة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

من جهته، أشاد أحمد عبدالرحمن رئيس الوفد الإماراتي المُشارك في فعاليات بطولة مصر الدولية للفروسية، بالتنظيم المتميز للبطولة، مؤكدًا أن التنظيم الذي شاهده على أرض مصر لتلك البطولة، لا يقل عن كبرى البطولات التي يشارك فيها الجانب الإماراتي، مثمنًا حرص الجانب المصري على تسهيل دخول خيول الدول التي رغبت في اصطحاب خيلها من الخارج.

وقال عبد الرحمن، إن الجانب الإماراتي اصطحب معه 6 خيول قدمت للمشاركة مع 9 فرسان في بطولة مصر الدولية للفروسية ونهائي المجموعة السابعة للأعمار السنية – نهائي الدوري العربي للناشئين في الفروسية – وتم تسهيل دخولهم وفحصهم، مؤكدًا أن الإجراءات والتنظيم جيد ومتميز لفعاليات البطولة في كافة جوانبها.

وأكد رئيس الوفد الإماراتي، أن المنشآت الموجودة في نادي الفروسية بمدينة مصر الأوليمبية في العاصمة الجديدة، الميادين فخر لنا كعرب؛ أن نشوف مثل هذه الميادين في دولنا العربية، هو أمر يحث الفرسان على تطوير مستواهم للوصول للعالمية، وأن يكونوا رقم صعب في المنافسات العالمية الدولية في رياضة الفروسية.

من جهته، أشادت وفود الدول المشاركة فى بالطولة، بالجهد المبذول فى الإعداد والتنظيم وما شاهدوه من ملاعب متطورة ذات معايير عالمية مجهزة بأحدث الوسائل المعتمدة دوليًا فى مجال رياضة الفروسية.

وقال محمد يوسف لاعب من دولة قطر، إنه سعيد بالمشاركة للمرة الثانية فى بطولة الفروسية وكان التنظيم جيدا جدا فى المرة الأولى، إلا أن هذه البطولة أكثر تنظيما فقد اكتسبنا الكثير من الخبرة من خلال التنظيم، الانطباع بشكل عام ممتاز، فالبطولة منظمة وهناك دقة وترتيبات كبيرة لكل خطوة، مضيفا أن تلك البطولة تضاهى نظيرتها العالمية.

وأشاد يوسف، بالتسهيلات المقدمة على مستوى كبير فهى من أفضل البطولات التى شارك بها كما أنه يشعر بالفخر لردود الفعل من الفرق الأجنبية والعربية خاصة التى لها خبرة كبيرة مثل الدول الأوروبية كإسبانيا.

فيما قالت شاذى إحدى المتسابقات من دولة جنوب إفريقيا، إنها تشارك فى البطولة لأول مرة، مؤكدة أن تنظيم البطولة على أعلى مستوى وسعيدة بمشاركتها فى هذه البطولة التي سمعت عتها من زملائها الذين شاركوا العام الماضى وما تحدثوا عنه وجدت أكثر منه وهذه البطولة والتنظيم على أعلى مستوى.

وأكدت أن المنافسة شديدة، قائلة إن الفرق الخليجية والعربية قوية، رغم أن الدول الأوروبية مستواها متقدم لكن دول الخليج حققت مراكز متقدمة.

يذكر أن البطولة بفئة الثلاث نجوم للفروسية، المُؤهلة لكأس العالم، التى تحتضنها ملاعب الفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved