طارق يوسف رئيس شركة كونكريت بلس: إبرام 4 تعاقدات جديدة بقيمة 1.7 مليار جنيه لأعمال بنية تحتية وعقارية

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 5:26 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار:

• ارتفاع أسعار الفائدة وتأخر صرف التعويضات أكبر تحدٍّ يواجه شركات المقاولات
هدفنا تنفيذ حجم أعمال ما بين ٨ و١٠ مليارات جنيه بنهاية العام الحالى

تعاقدت شركة كونكريت بلس للمقاولات والصناعة على تنفيذ أربعة مشروعات لصالح القطاع الخاص بقيمة ١.٧ مليار جنيه، بحسب تصريحات المهندس طارق يوسف الرئيس التنفيذى للشركة.

أضاف يوسف لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن التعاقدات الأربعة هى ٦٠٠ مليون جنيه لصالح مشروع «سوان ليك» لشركة حسن علام العقارية، وعقد بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه لمشروع «جون» بالساحل الشمالى لشركة سوديك، وعقد بقيمة ٤٠٠ مليون جنيه لأعمال بنية تحتية بمدينة مستقبل سيتى لصالح شركة ميدار، وأعمال بقيمة ٢٠٠ مليون جنيه لصالح الجامعة الأمريكية.

وبحسب يوسف فإن شركة كونكريت بلس بالتحالف مع شركة ريدكون للتعمير تعاقدت مع الهيئة القومية للأنفاق على تنفيذ مشروع «ورش» بمدينة مطروح بحجم أعمال ٢ مليار جنيه لخدمة مشروع القطار السريع.

وتابع: تبلغ محفظة تعاقدات الشركة نحو ٥٠ مليار جنيه منها ٦٥ – ٧٠٪ مع جهات حكومية، ونستهدف تنفيذ حجم أعمال بنهاية العام الحالى ما بين ٨ – ١٠ مليارات جنيه.

أضاف أن الشركة توقفت عن التعاقد على مشروعات الجديدة لفترة ٧ – ٨ شهور بسبب ضبابية الرؤية وعدم القدرة على التسعير ولكن بدأت فى التعاقد على عدة مشروعات لضمان استمرارية العمل .

أشار يوسف الى ان ارتفاع سعر الفائدة البنكية هو أكبر تحدٍّ يواجه المستثمر والاستثمار بشكل عام ، يضاف الى ذلك تأخر صرف التعويضات وفروق الأسعار من جهات الاسناد لصالح شركات المقاولات والذى يزيد من الأعباء المالية ويهدد باستمرارية الشركات المتوسطة والصغيرة .

«رغم الظروف والتحديات القائمة تواصل كونكريت بلس العمل لتسليم المشروعات وفقا للمواعيد المتفق عليها» قال يوسف مشيرا إلى أنه جار تسليم ٢٧٤ وحدة سكنية ضمن مشروع مزارين بالعلمين الجديدة.

وقامت «كونكريت بلس» بتسليم ١٣ مشروعا منذ بداية العام وتعمل على الانتهاء من تسليم نحو ٢٠ مشروعا بنهاية العام الحالى أبرزها جامعة السويدى ومستشفى جامعة كفر الشيخ وسجن العاشر من رمضان وسجن ١٥ مايو و٣ مشروعات فى توشكى ومحور بن زايد فى العاصمة الإدارية ومبنى الكاتدرائية وغيرها من المشاريع مع القطاع الخاص
كما استطاعت الشركة تنفيذ اكثر من ٣٠٪ من مشروع «يو بى إل» الإدارى لصالح شركة تعمير بموقع متميز بالقرب من الجامعة الأمريكية فى التجمع الخامس وتبلغ قيمة عقد المقاولة نحو ٣ مليارات جنيه .

وتعاقدت «كونكريت بلس» فى الربع الأخير من ٢٠٢٣ على تنفيذ مصنع شركة يازاكى اليابانية بمحافظة الفيوم باستثمارات ٣٠ مليون يورو وهى من كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى أنظمة التوزيع الكهربائى للسيارات ومن المخطط تسليم المصنع المقام على مساحة 70 ألف متر مربع خلال عام، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة راية على تنفيذ مركز إقليمى للداتا سنتر فى غرب القاهرة باستثمارات ٩٠ مليون دولار لصالح الشركة المصرية للاتصالات، كما تعاقدت على إنشاء محطة رفع المياه بالحى السكنى الثامن فى العاصمة الإدارية وذلك بقيمة ١٫٥ مليار جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved