سينر: تعليمات المدربين من المدرجات لن تحدث تغييرا

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 3:52 م بتوقيت القاهرة

وكالات

أكد الإيطالي يانيك سينر، المصنف أول عالميا في التنس، أن السماح للمدربين بمنح التعليمات من المدرجات للاعبين رسميا بدءا من الأول من يناير 2025، لن يحدث تغييرا كبيرا.

قال سينر (23 عاما)، في مؤتمر صحفي قبل دورة باريس: "اليوم، يقدم المدربون أحيانا النصائح للاعبيهم من المدرجات، حتى لو كان كل لاعب بمفرده في الملعب".

وتابع المتوج ببطولتي أستراليا والولايات المتحدة هذا العام "هناك بالفعل مناقشات مع المدرب، فأنت تفهم بالفعل ما يتحدث عنه وما يقترحه عليك، لذلك لا أعتقد أن التدريب من المدرجات سيجلب تغييرا كبيرا".

وكان الاتحاد الدولي لكرة المضرب قد أعلن في منتصف أكتوبر أنه سيسمح بالتدريب من المدرجات اعتبارا من الأول من يناير العام المقبل، بعدما تمت تجربة هذه الخطوة لعدة سنوات في الملاعب وهي مألوفة بالفعل لبعض اللاعبين.

وحسب الاتحاد الدولي، فإن تعميم التدريب من المدرجات "سيقلل من الضغط الذي يتعرض له الحكام في تطبيق القوانين الحالية" وسيقلل من "الذاتية".

ويجوز أن يكون التواصل مع اللاعب لفظيا إذا كان متواجدا في الجانب ذاته الذي يوجد به مدربه من الملعب، أو باستخدام الإشارات في حال كان في الجهة المعاكسة للملعب، على أن تكون "موجزة ومتكتمة"، وفقا لتعليمات الاتحاد الدولي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved