سمير فرج: حجم الهجوم الإسرائيلي على إيران أراح الكثيرين.. وطهران لن ترد

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 9:35 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال المفكر الاستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، إن حجم الهجوم الإسرائيلي على إيران أراح الكثيرين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن المنطقة كانت متوجهة لحرب إقليمية تلتهم الأخضر واليابس.

وأوضح أن تنفيذ إسرائيل هجومًا بسيطًا جاء انصياعًا لأوامر من الولايات المتحدة، لافتًا إلى أنها المرة الأولى التي يستجيب فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لطلبات الولايات المتحدة.

ونوه بأن إيران لن ترد على إسرائيل في الفترة المقبلة، مؤكدا أن الضربة الإسرائيلية لو كانت قد اتخذت شكلًا آخر مثل ضرب المفاعلات النووية لكانت المنطقة قد توجهت لحرب إقليمية تصيب الجميع فيها بما في ذلك غير المشاركين فيها.

وجدّد التأكيد على أن ما حدث اليوم أراح الكثيرين حول العالم، لكنه أكد أنه من المتوقع استمرار الحرب في المنطقة لأن نتنياهو لن يتوقف عن ذلك باعتبار أنه أمام فرصة كبيرة للقضاء على حزب الله.

وكانت إسرائيل قد شنت غارات جوية على إيران فجر السبت، قالت إنها استهدفت مواقع عسكرية في عدة مناطق، ردا على سلسلة من الهجمات التي شنتها إيران ضد إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة.

من جانبه، أفاد الجيش الإيراني بتمكن دفاعاته الجوية من صد الهجمات الإسرائيلية بنجاح، مشيرا إلى وقوع أضرار محدودة في بعض النقاط فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved