وزير الخارجية: التبادل التجاري مع أوكرانيا شهد زيادة وطفرة كبيرة

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إن مشاوراته مع نظيره الأوكراني أندريه سيبيها، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، وفي المجالات التعليمية، وغيرها من المجالات بهدف مزيد من دفع وتطوير تلك العلاقات لآفاق أرحب.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني، اليوم السبت، أنه «حرص خلال المباحثات على مناقشة أحوال الجالية المصرية في أوكرانيا، وأوضاع الطلبة المصريين الذين يدرسون هناك».

وأشار إلى أن «المباحثات تناولت العلاقات الاقتصادية والتجارية بشكل مستفيض»، قائلًا إن حجم التبادل التجاري شهد خلال العامين الماضيين، زيادة وطفرة كبيرة.

وتوقع أن «يصل حجم التبادل التجاري بين مصر وأوكرانيا بنهاية العام إلى 2 مليار دولار، خاصة أن مصر الشريك التجاري الأول لأوكرانيا في القارة الإفريقية والشرق الأوسط».

وذكر أنه أكد خلال المشاورات أهمية استمرار الصادرات الأوكرانية إلى مصر، خاصة الأقماح والحبوب والزيوت، مُبديًا تطلعه لاستعادة وتيرة السياحة الأوكرانية إلى مصر.

وأوضح أن «مصر كانت وتعد أهم المقاصد السياحية للمواطنين الأوكرانيين»، مضيفًا أن عدد السياح الأوكرانيين تجاوز المليون ببعض السنوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved