بعد تشكيل لجنة برئاسة فريد زهران.. 4 ملفات أمام الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الفترة المقبلة

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 2:43 م بتوقيت القاهرة

مؤتمر الحزب الدوري يوافق على استمرار تمثيل "زهران" للحزب في عملية التفاوض مع الأطراف السياسية بشأن ترتيبات الانتخابات.. وإعداد خطة الانتخابات البرلمانية المقبلة

وافق المؤتمر العام الدوري للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أمس، على مبادرة لتشكيل لجنة برئاسة فريد زهران، رئيس الحزب، لإدارة عدد من الملفات المهمة خلال الفترة المقبلة، من بينها الانتخابات المقبلة، مع إقرار استمرار زهران في تمثيل الحزب في التواصل السياسي والتفاوض مع كافة الأطراف السياسية بشأن ترتيبات الانتخابات والتحالفات.

وعقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مؤتمره العام الدوري العادي، الجمعة، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، بحضور أعضاء المؤتمر العام المنتخبين من الحزب وعدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب الذين تم توجيه الدعوة إليهم.

وقال الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إنه تم عرض ومناقشة تقرير رئيس الحزب فريد زهران عن الوضع السياسي الراهن داخليًا وخارجيًا، بالإضافة إلى مناقشة خطة الحزب المقبلة.

كما تضمن المؤتمر تقارير من الأمين العام ونواب رئيس الحزب حول الأداء الحزبي في مختلف الأمانات المركزية والجغرافية، وأداء نواب الحزب في البرلمان، إلى جانب ملف العلاقات الخارجية للحزب وعلاقاته مع الأحزاب والمؤسسات والمصريين في الخارج.

كما تمت مناقشة ميزانية الحزب واعتماد القوائم المالية السابقة.

وشهد المؤتمر الموافقة على مبادرة لإجراء بعض الترتيبات التنظيمية بالحزب، ومن أبرز بنودها أن يتولى رئيس الحزب، بالتنسيق مع جميع الأطراف، تشكيل لجنة مصغرة من قيادات الحزب برئاسته وعضوية 4 من أعضاء الحزب للمساهمة في إدارة بعض الملفات خلال المرحلة الانتقالية المقبلة، وأهمها:

الإعداد للمؤتمر العام المقبل في عام 2026.

إدارة النقاش حول الشكل النهائي للائحة الحزب الجديدة وعرضها على المؤتمر العام 2026 في صورتها النهائية.

إعادة الهيكلة الإدارية والمالية للحزب، وتحديث الجهاز الإداري بشريًا وتقنيًا.

إعداد خطة الانتخابات البرلمانية المقبلة وتشكيل لجنة انتخابات لاختيار المرشحين وتحديد التحالفات، مع الإقرار باستمرار فريد زهران في تمثيل الحزب في التواصل السياسي والتفاوض مع كافة الأطراف السياسية بشأن ترتيبات الانتخابات، بمساعدة القيادات التنظيمية كل في موقعه.

وقال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، خلال المؤتمر العام الدوري، إن الحزب على استعداد للاتصال والتواصل والحوار مع جميع القوى السياسية، مع وجود استعداد للتحالف أو الائتلاف مع الأحزاب والقوى السياسية المعارضة من أجل بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved