«التعليم» تجرى تجربة إخلاء بمدرسة إسماعيل القباني لمواجهة الأزمات في حالات الطوارىء

آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 3:50 م بتوقيت القاهرة

كتبت - منى زيدان:

وجه أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية للأمن، بمخاطبة مديريات التربية والتعليم بإجراء تجربة خطة إخلاء مبنى مدرسة في حالات الطوارىء وذلك في ضوء توجيهات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

جاء ذلك فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باستقرار الأوضاع الأمنية وتأمين كافة المنشآت التعليمية، بما يحقق الطمأنينة اللازمة للطلاب، والسادة العاملين بالمدارس، وتوعية الطلاب والعاملين بالحقل التعليمي بمجال مواجهة الأزمات والكوارث، وطرق الإخلاء، والإنقاذ.

وأكد «خضر» على أن الإدارة المركزية للأمن قامت بالتنسيق مع مديرتي التربية والتعليم بالقاهرة، والجهات المعنية في هذا الشأن؛ لمساعدة الطلاب والمعلمين لرفع درجة استعدادهم لمواجهة الأزمة من خلال نشر وعي الطلاب بكيفية مواجهة الأزمة بهدوء، ووضع لوحات إرشادية داخل المدرسة، وتدريب الطلاب والأفراد على الإخلاء الوهمي، وكيفية الخروج الآمن من المدرسة لتنفيذ خطة الإخلاء.

وأشار «خضر» أن هذه الخطة تهدف توعية وتدريب الطلاب؛ لمواجهة مثل هذه الحوادث، والتدريب على حماية الأرواح والممتلكات، والاستقرار النفسي لمواجهة الأخطار المحتملة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، إلى أنه تم اختيار مدرسة إسماعيل القباني التابعة لإدارة الوايلي التعليمية؛ لإجراء تلك التجربة، بحضور كل من العميد مازن عبدالشافى مأمور قسم الوايلي، والرائد عمرو عنتر بالحماية المدنية بالقاهرة، الذي بدوره ألقى المحاضرة للطلاب شرح فيها التجربة الميدانية لإخلاء الطلاب في حالة حدوث الحريق، أو الأزمات، كما حضر مجدي الجيار مدير إدارة الوايلي التعليمية، وأماني الهواري وكيل الإدارة، وشريف أبو زيد مدير أمن الإدارة، والمهندس هاني زكي مدير الأبنية التعليمية بالإدارة، وعماد الدين عبدالرحيم مسؤول الأمن بالمديرية، بالإضافة إلى كافة الجهات المعنية من الحماية المدنية بالقاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved