القوات العراقية تواصل تعقبها لفلول داعش في الصحراء الغربية

آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 11:09 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أفاد بيان عسكري عراقي، اليوم الأحد، أن القوات العراقية تمكنت من تحرير 175 قرية وجسور ومطار في إطار عملية عسكرية واسعة النطاق لملاحقة فلول تنظيم "داعش" ،التي فرت إلى بادية الصحراء الغربية بعد أن فقدت جميع قواعدها في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى.

وأوضح بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة العراقية أن "قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش تنهي الصفحة الاولى من المرحلة الثانية من عمليات الجزيرة، وأعالي الفرات وتنجح بتطهير القرى والمناطق الواقعة بين مناطق جنوبي الحضر ومناطق شمالي راوة ".

وذكر البيان أن "القوات العراقية تمكنت من تطهير 175 قرية و55 جسرا ومعبرا ومطار جنيف وبمساحة اجمالية بلغت 14100 كيلومتر مربع وكبدت الارهابيين خسائر بالمعدات حيث دمرت 11 عجلة تحمل أحادية و5 صهاريج و18 مفخخة وفجرت وأبطلت أكثر من 1000عبوة ناسفة ودمرت 7 دراجات نارية و6 معامل تفخيخ وما تزال عمليات التطهير مستمرة".

يذكر ان المساحة الكلية التي تسعى القوات العراقية الى تطهيرها تبلغ 29000 كيلو متر مربع تقع على اطراف محافظات الانبار وصلاح الدين وبيجي باتجاه الحدود العراقية السورية وهي بالمجمل تمثل بادية الصحراء الغربية العراقية.

وتؤكد القيادة العسكرية والأمنية العراقية أن المناطق المحررة من تنظيم داعش خاصة في محافظات الانبار وصلاح الدين والموصل تشهد استقرارا أمنيا بعد قطع طرق الامدادات، التي كان يتلقاها التنظيم من مقراته ومنافذ تسليحه في بادية الصحراء، وأن اعادة السيطرة على هذه المنطقة يعني القضاء على داعش عسكريا، أما خلاياه النائمة ستبقى متخفية، وتحتاج إلى جهد استخباري كبير لتعقبهم والقضاء عليهم، وهذا الأمر قد يحتاج الى وقت.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved