الرئيس التنفيذى لـ«اتصالات مصر»: إطلاق بيع خدمات التليفون المنزلى فى Cairo ICT 2018

آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 11:49 م بتوقيت القاهرة

أحمد عواد:

الرئيس التنفيذى لـ«اتصالات مصر»: إطلاق بيع خدمات التليفون المنزلى فى Cairo ICT 2018
الاثنين 26 نوفمبر 2018 13:59
استثمرنا العام الحالى 4.5 مليار جنيه.. ولسنا فى حاجة إلى ترددات جديدة لمدة 3 أعوام
نعتمد على خبرات مجموعة اتصالات الثرية فى المشروعات الاستراتيجية مثل الصحة وتأمين المنشآت
أعلنت شركة اتصالات مصر عن الإطلاق التجارى لخدمات التليفون الأرضى فى السوق المصرية خلال مشاركتها قبل يومين فى معرض Cairo ICT 2018 حسب المهندس حازم متولى، الرئيس التنفيذى، لتصبح اتصالات مصر ثانى مقدم متكامل لخدمات الاتصالات داخل السوق.
«إطلاق خدمات الخط الأرضى الثابت تأتى انعكاسا لفلسفة الشركة القائمة على تقديم خدمات متكاملة تلبى جميع احتياجات العملاء بأفضل الأسعار» تبعا لمتولى، موضحا: «نتمنى أن تسهم الخدمة الجديدة فى زيادة قاعدة العملاء ونتطلع لإطلاق الخدمة قريبا للشركات».
واستعرض المهندس حازم متولى، الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى فى اليوم الأول للافتتاح المعرض الخدمات التى تنوى اتصالات مصر تقديمها فى السوق المصرية، والتى قامت مجموعة اتصالات بتنفيذها من قبل فى العديد من دول العالم، كما عرض كيفية الاستفادة من هذه الخبرة فى دعم المشروعات القومية والاستراتيجية للدولة، بخاصة فى قطاعى الصحة وتأمين المنشآت.
وركز متولى خلال العرض على الحلول التكنولوجية الخاصة بـ«التأمين الصحى الإلكترونى»، والتى تتضمن تصميم حلول تكنولوجية لميكنة التأمين الصحى، وهو المشروع الذى تم تطبيقه من قبل اتصالات فى المملكة العربية السعودية، ويتم دراسة تطبيقه فى مصر بالتنسيق مع وزارت الاتصالات والصحة والإسكان.
وتناول متولى فى عرضه مشروع «حمايتك»، والذى يعمل على كشف وحماية المبانى من خلال الإنذار المبكر ضد إخطار الحريق، وقد تم تنفيذه من قبل شركة اتصالات فى الإمارات العربية المتحدة،. يأتى كلا المشروعين متوافقين مع استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتى تمثل محطة أساسية فى مسيرة التنمية الشاملة.
وشدد متولى على أهمية الدور الذى تقوم به الدولة فى ملف التحول إلى اقتصاد رقمى، وتعزيز الشمول المالى، وأثنى على قرار تأسيس المجلس الأعلى للمدفوعات، والذى أوضح بشكل كبير رؤية الدولة وتوجهها، متوقعا أن يشهد هذا الملف تغيرا كبيرا فى الفترة المقبلة، ولا سيما أن البنك المركزى المصرى يعمل على عدة إجراءات ستحفز كثيرا من هذا النشاط.
وأكد أنه برغم التوجه الكبير للدولة فى هذا الملف، إلا أن خدمات تحويل الأموال عبر الموبايل لا تزال تحتاج إلى توعية للعملاء من جانب الشركات.
وقال متولى: إن اتصالات مصر، رفعت حجم الاستثمارات المقرر ضخها خلال 2019 لتتراوح بين 3.5 إلى 4.5 مليار جنيه، وذلك بهدف مواكبة النمو والطلب المتزايد على خدمات نقل البيانات، مشيرا إلى أن الخدمات الصوتية لا تزال تشكل الغالبية العظمى من عائدات شركات المحمول فى السوق المصرى برغم النمو الكبير فى خدمات الانترنت عبر المحمول.
وأكد متولى أن سوق الاتصالات المصرية عانى الفترة الأخيرة من ارتفاع كبير فى تكاليف الخدمات وصلت نسبته إلى 3 أضعاف بسبب زيادة التضخم وارتفاع الفائدة البنكية وأسعار الكهرباء والوقود وتحرير سعر صرف الجنيه منذ نهاية عام 2016.
وأضاف أن اتصالات مصر، تعمل على ضغط تكاليف الإنتاج فى ظل تباطؤ نمو أعداد العملاء نتيجة فرض القرارات الأخيرة منها رسم التنمية الجديد الذى فرض على الخطوط الجديدة، مؤكدا أن الشركة تعمل على تعظيم عائداتها بتقديم منتجات مبتكرة منها على سبيل المثال (أنظمة إيميرالد ودماغ تانية وسوبر كونكت)، بالإضافة للعروض الترويجية منها 28 ضعف الرصيد فى رمضان، حتى يمكن المحافظة على مستوى الربحية.
وحول الترددات الجديدة، أكد متولى أن اتصالات قبل الحصول على ترخيص الجيل الرابع كانت فى حاجة شديدة للترددات، إلا أن الوقت الحالى ليست هناك ضرورة لذلك الآن وحتى 3 سنوات قادمة يمكن لاتصالات الاستفادة من الحجم المتاح لها.
أضاف أن قطاع الاتصالات ينمو مع تطور الاقتصاد فى مصر ككل، وأن الشركات العاملة فى المجال توجه خططها وتوسعاتها حسب تطور الاقتصاد والاستثمار العام فى الدولة.
وقال إن اتصالات مصر، تتوسع فى نشر محطات المحمول بهدف التغطية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمحطات القائمة وإنشاء محطات تكفى الأعداد الكبيرة من المستخدمين.
وأشار إلى الاتفاق القائم مع الشركة المصرية للاتصالات، والمقرر له 5 سنوات، حيث تقدم المصرية خدماتها اعتمادا على شبكة اتصالات بنظام التجوال المحلى، مؤكدا أن الشركة ملتزمة بذلك ومؤهلة لاستيعاب أى نمو على شبكة المصرية للاتصالات، لافتا إلى أنه تم تعديل اتفاقية التجوال المحلى مع الشركة المصرية للاتصالات وأصبحت مرضية بشكل أكبر للطرفين وتم زيادة مدتها لتصل إلى 5 سنوات بدلا من ثلاث فقط.
وخلال فاعليات اليوم الأول للمعرض، تفقد المهندس عمرو طلعت ــ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ــ جناح اتصالات مصر، وحرص على الاطلاع على كل ما تقدمه اتصالات من حلول تكنولوجية للمرة الأولى فى السوق المصرية.
وقال متولى نسعى خلال مناقشاتنا مع وزارة الاتصالات لتدشين مراكز خدمات فى إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.
وشدد الرئيس التنفيذى للشركة على أن اتصالات مصر ليس لديها أى مشكلات فى جودة الخدمة وأنها من الشركات الأولى فى مستوى جودة الخدمة المقدمة، ولديها معايير جودة صارمة، بدليل مبادرة الشركة لتكون أول شركة تقوم بتوقيع لائحة جزاءات جودة الخدمة طواعية مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وحتى الآن ــوالحمد لله ــلم يتم توجيه أى إنذارات للشركة. وترحب الشركة بأى جهود تبذلها الدولة لتعزيز ذلك عن طريق قيام أى جهات عالمية بقياسات الجودة.
وعن الخدمات التكنولوجية المضافة على خدمات الاتصالات قال متولى «الخدمات التكنولوجية الجديدة مثل إنترنت الأشياء وتحويل الأموال عبر المحمول وحلول إدارة المدن الذكية، هى المستقبل واتصالات مصر مهتمة دائما بمواكبة أحدث تطورات التكنولوجيا، والدليل على ذلك أن عملاء اتصالات الوحيدون كانوا قادرين على استخدام الجيل الرابع بدون تغيير شرائح المحمول، وهو ما يعنى أن اتصالات منذ 2007 وهى مستعدة للجيل الرابع أى قبل 10 سنوات من تقديمه فى السوق المصرية.
وفيما يخص ملف المسئولية المجتمعية، أشار متولى إلى أن اتصالات تولى أهمية كبيرة لملف الصحة، وتسعى بجهد كبير للإسهام بجانب دور الدولة فى دعم منظومة الصحة والمستشفيات والمرضى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved