الرئيس التنفيذى لفودافون مصر: نحتاج إلى ترددات جديدة.. والمنازل لا تحتاج إلى هاتف أرضى

آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 11:55 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد عواد:

استثمرنا 45 مليار جنيه فى السوق المصرية ونرصد 30 مليونا سنويا للمسئولية المجتمعية
قال ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر: إن شركته تبحث عن وسيلة للاستثمار فى البنية التحتية فى السوق المصرية، مشيرا إلى أن فودافون العالمية تستثمر فى البنية التحتية وكابلات الفايبر فى ما يقرب من 26 دولة لم تضخ استثمارات بها فى مصر بعد.
وأضاف فرومان فى تصريحات صحفية أن شركته على استعداد لضخ استثمارات كبيرة فى البنية التحتية فى السوق المصرية، مشيرا إلى أن البنية التحتية والفايبر تساعدان على التحول الرقمى ودعم الحكومة فى استراتيجيتها نحو التحول الرقمى وخلق مجتمع لا نقدى.
وقال فرومان: إن مصر تستحق بنية أساسية أفضل وضخ استثمارات أكبر فى البنية التحتية، مؤكد أن مهمته الرئيسية هى إقناع حاملى الأسهم والمستثمرين فى فودافون العالمية بأهمية الاستثمار فى مصر.
وأكد فرومان أن إجمالى ما ضخته شركته منذ علمها فى السوق المصرية حتى الآن بلغ 45 مليار جنيه. «تم رصد 4.5 مليار جنيه للاستثمار فى الشبكة وتطويرها خلال العام الحالى والذى ينتهى 31 مارس المقبل»، وفقا لفرومان.
وحول إمكانية الشركة تقديم خدمات التليفون الثابت ومدى استعداتها، قال فرومان إن شركته ترى أن «البيوت لا تحتاج حاليا إلى التليفون الثابت، ندرس حاليا أحسن طريقة نقدم بها الثابت بشكل مختلف».
وفيما يتعلق بتقديم الشركة طلب للجهاز القومى للاتصالات للحصول على ترددات جديدة، أكد فرومان أن شركته تحدثت مع الجهاز القومى للاتصالات بشكل ودى لمعرفة الترددات التى سيتم طرحها لدراسة احتياجاتها منها، مشيرا إلى أن الشركة لها شروط تحصل من خلالها على تلك الترددات مثل السعر والحيز الترددى.
وحول تأثير قرار فرض رسوم التنمية على خطوط المحمول، أوضح فرومان أن هذا القرار صائب «على الرغم من أننا فى البداية كنا قلقين منه، كان للقرار تأثير إيجابى على ضبط السوق والواقع الأمنى والحفاظ على منظومة تسجيل البيانات ومنع تهريب المكالمات الدولية بطرق غير شرعية».
وأضاف فرومان أن الشركة تستهدف خلال العام المقبل زيادة عدد فروع الشركة داخل الجمهورية بنسبة 20 %، مشيرا إلى أن عدد المحال التى يتم بيع الخطوط من خلالها يبلغ حاليا أكثر من 500 محل على مستوى مصر.
وفيما يتعلق بالمسئولية المجتمعية وأولويات الشركة تجاهها، قال الرئيس التنفيذى لفودافون مصر إن شركته ترصد سنويا ما يقرب من 25 إلى 30 مليون جنيه سنويا للإنفاق على مشروعات المسئولية المجتمعية، حيث تم إنفاق ما يقرب من 450 مليون جنيه منذ عملنا فى هذ المجال.
وأشار إلى أن مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع لديها مشروعات كبيرة فى مجال التعليم وذوى الاحتياجات وتأهيلهم لسوق العمل. وتابع: «يوجد لدينا 5 آلاف موظف يقوم بالعمل التطوعى بالمؤسسة لخدمة المجمتع من خلال مشروعات الشركة».
وأكد فرومان أن شركته تنفق 1.5% من إجمالى عائدات الشركة فى البحث والتطوير فيما يخص صناعة الاتصالات والمعلومات كاش؛ حيث يتم منحهم لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» تحت إشراف شركته.
وأضاف أن هناك جزءا آخر يتم إنفاقه مباشرة على التكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعى.
وحول مشاركة الشركة فى «كايروا أى سى تى»، قال فرومان إن شركته تركز هذا العام على الانتشار الأوسع لخدمات الجيل الرابع على مستوى الجمهورية وتقديم كل الحلول إلى العملاء وأيضا سنركز على الاستثمار فى البنية التحتية وتعد خدمة فودافون كاش هى الوسيلة إلى نستخدمها لتحقيق رؤية الشمول المالى فى مصر.
وقال إن شركته لديها ما يقرب من 5 ملايين عميل فى خدمة فودافون كاش حتى الآن، مؤكدا أن شركات المحمول يكون لها دور كبير فى تحقيق الشمول المالى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved