بالفيديو- الأهلي يتعثر أمام وادي دجلة

آخر تحديث: الأحد 27 ديسمبر 2015 - 12:13 ص بتوقيت القاهرة

محمود باهي

تعثر الأهلي مجددًا في بطولة الدوري، بالتعادل مع وادي دجلة بدون أهداف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت بملعب بتروسبورت في ختام منافسات الأسبوع العاشر للدوري الممتاز.

أهدر الأهلي عدة فرص مؤكدة خاصة في الشوط الأول، وتألق عصام الحضري في إنقاذ مرماه أكثر من مرة، ليقتنص وادي دجلة نقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر، بينما بقى الأهلي في المركز التاسع برصيد 13 نقطة، ويفقد نقطتين في سباق المنافسة على لقب الدوري.

وواصل الفارس الأحمر نزيف النقاط بخسارة النقطة الثامنة في أول 7 مباريات، حيث سبق أن خسر مباراتين أمام المقاصة وسموحة.

خاض جوزيه بيسيرو اللقاء بنفس تشكيلة المباراة الماضية أمام حرس الحدود، معتمدًا على خطة 4-2-3-1، في حراسة المرمى شريف إكرامي أمامه رباعي الدفاع أحمد فتحي ومحمد نجيب وأحمد حجازي وصبري رحيل، ثم حسام عاشور وحسام غالي، أمامهم رمضان صبحي وعبد الله السعيد ووليد سليمان خلف رأس الحربة الوحيد مالك إيفونا.

إيقاع الأهلي كان سريعًا في الشوط الأول، وفرض سيطرته على اللقاء، اخترق دفاع دجلة أكثر من مرة، ووصل كثيرًا لمرمى عصام الحضري حارس وادي دجلة، إلا أن لاعبيه فرطوا في الحسم مبكرًا بإضاعة فرص سهلة بأقدام رمضان صبحي وإيفونا وعبد الله السعيد محور الخطورة الأكبر بخطة بيسيرو.

تألق الحضري كثيرًا وتصدى لبعض الفرص الخطيرة، كما سانده الحظ مرتين بتصدي القائم الأيمن والأيسر لتسديدتين من صبري رحيل وحسام غالي، إلا أن الخسارة الأكبر للأهلي كانت خروج حسام عاشور متأثرًا بإصابة في العضلة الأمامية بعد مرور 39 دقيقة، ليشارك مكانه صالح جمعة.

اعتمد حمادة صدقي المدير الفني لوادي دجلة على الهجمات المرتدة أملاً في استغلال اندفاع منافسه للهجوم، إلا أن أسلحته الهجومية كريم ممدوح وحسام عرفات وكريم نيدفيد ودودو الجباس لم تشكل أي خطورة على مرمى إكرامي طوال 45 دقيقة.

واصل الأهلي تفوقه في الشوط الثاني، بينما كان الحضري سدًا منيعًا، وأنقذ مرماه من فرصتين مؤكدتين بأقدام إيفونا ووليد سليمان، قبل أن تزداد المهمة صعوبة بحصول صالح جمعة على إنذارين في 5 دقائق، ليضطر الفارس الأحمر بإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68.

تحرك بيسيرو لتعويض النقص العددي بإجراء تبديلين بإشراك مؤمن زكريا وحسين السيد مكان وليد سليمان ورمضان صبحي، وهاجم الأهلي بكل خطوطه بحثًا عن الفوز، وأضاع أحمد حجازي فرصة أخرى بتسديدة قوية فوق العارضة.

الشوط الثاني كان مليئًا بالكروت الصفراء، حيث أشهر سمير عثمان الكارت الأصفر لمؤمن زكريا وصبري رحيل، إضافة إلى 4 كروت صفراء لوادي دجلة، منها إنذارين متتاليين لمحمد شريف انتهى بطرده في الوقت بدل الضائع.

 

ملخص المباراة

 

  

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved