البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يمول المخطط الاستراتيجي للتطوير العمراني للإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 6:12 م بتوقيت القاهرة

كتب: أحمد الأمين

وقعت سحر نصر، وزير التعاون الدولي، على وثيقة الخطة الاستراتيجية للتطوير العمراني لمدينة الإسكندرية 2032، بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بقيمة مليون دولار.

وقالت نصر، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن الوثيقة تنص على مد العمل في المشروع لمدة عامين إضافيين حتى عام 2018، بهدف إعداد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الإسكندرية حتى عام 2032، وبناء وتطوير القدرات الفنية للعاملين بالمركز الإقليمي لتخطيط التنمية العمرانية لمحافظة الإسكندرية التابع للهيئة العامة للتخطيط العمراني وإدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

من جانبها، أشارت نجلاء عرفة، مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالإنابة في القاهرة، إلى أن الأمم المتحدة تشارك في الاستراتيجية بالدعم المادي بقيمة مليون دولار، والدعم الفني متمثلا في حصر الأماكن الجغرافية التي يمكن التمدد العمراني بها، والعمل مع الجهات المختصة بمحافظة الإسكندرية على خلاف المشروعات الأخرى، التي كانت الامم المتحدة تضع الاستراتيجية من خلالها فقط.

وقال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن هذا المشروع وضع المخطط التنفيذي لمحافظة الإسكندرية خلال الـ15 عامًا المقبلة، ومنها توسيع المحافظة مع الزيادة السكانية، وربطها مع برج العرب، وتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة.

وأضاف: "أن معدلات تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي حاليا ارتفعت بمقدار نحو 4 أضعاف ما كان يتم تنفيذه خلال السنوات الماضية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved