النصر للكيماويات الوسيطة.. إمكانيات فريدة بالشرق الأوسط لأقدم صروح جهاز الخدمة الوطنية

آخر تحديث: الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 10:44 ص بتوقيت القاهرة

ينتج مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش صناعات مصرية 100%، وهو أمر ليس هينًا على عمال شركة النصر للكيماويات الوسيطة، الذي يعد أحد القلاع الهامة في إنتاج صناعات متعددة منها: الغازات الطبية والنصاعية والمبيدات والمخصبات الزراعية والأيروسولات وخزانات ومواسير الفيبرجلاس والمطهرات والمعقمات وحامض الكبريتيك المركز والأسمدة.

ويبعد المجمع مسافة دقائق سيرًا على الأقدام عن الكيلو 28 طريق مصر إسكندريه، الصحراوي، الجيزة، والذي يعتبرأكبر وأقدم صرح صناعي بالقوات المسلحة حيث أُنشأ عام 1972 ويقع على مساحة مائتين وخمسون فدانا.

وخلال جولة "للشروق" داخل مجمع الصناعات، تلاحظ أن وجود شركة النصر للكيماويات الوسيطة بهذه المنطقة حقق الريادة في تنمية وتعمير المنطقة الصناعية حيث وفرت الشركة الخدمات الأساسية للشركات والمصانع المجاورة، ما أدى إلى تنمية المنطقة الصناعية واتساعها وزيادة أنشطتها المختلفة.

ونشأ هذا الصرح الكبير عام 1972، وبدأ بمصنع لإنتاج الكلور والصودا الكاوية بطاقة 15 طن يوميا باستخدام تكنولوجيا الخلايا الزئبقية آنذاك، وتعتبر شركة النصر للكيماويات الوسيطة شركة رائدة في صناعة الكيماويات والأسمدة وهي أقدم وأكبر شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وتنفرد شركة النصر للكيماويات الوسيطة بكونها فريدة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التي تعمل في نفس المجال في الشرق الأوسط؛ وذلك لتعدد أنشطة المصانع الموجودة بالشركة واختلاف منتجاتها.

وخلال الجولة داخل المقر الرئيسي للشركة بأبي رواش الذي يضم 21 مصنعا، ستشاهد عمال يرتدون زيا موحدا وهم منهموكون في العمل، لإنتاج العديد من المنتجات المختلفة التي تلبي احتياجات الجمهور، منها إنتاج الغازات الطبية والصناعية اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية والمصانع المختلفة، والمبيدات والمخصبات الزراعية.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved