نقيب الصيادين: مراكب صيد في طريقها للبحث عن مفقودي حادث الغرق بسواحل ليبيا

آخر تحديث: السبت 27 يناير 2018 - 12:40 م بتوقيت القاهرة

كفر الشيخ - محمد نصار:

قال أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين، إن مركب «الحاج ناصر»، الذي تعرض للغرق أمام سواحل طبرق أمس الجمعة، عاد منه 5 صيادين فقط إلى مدينة السلوم بمحافظة مرسى مطروح، وذلك عقب إنقاذهم من قبل قوات حرس السواحل الليبية، وهناك 10 مفقودين غير معلوم مصيرهم حتى الآن.

وأضاف «نصار»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن الخمسة صيادين الناجين هم: (حمدي سعفان عبدالجواد، والسيد بهنسي، وطليل عبدالقوي عرفة، ومصطفى عبدالقوي عرفة، ومصطفى حسن عبيد). وتابع أن 3 صيادين دخلوا مستشفى النجيلة بالسلوم؛ لتلقي العلاج، واثنين سيعودون إلى ذويهم، مساء اليوم، إلى برج مغيذل التابعة لمطوبس.

وأكد «نصار»، أن الصيادين الذين فقدوا هم: (محمد حسن محمد حسن السمار 23 سنة - محمد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي 17 سنة - علي إبراهيم أحمد محمد الحمار 18 سنة - محمد فرج فتح الله إبراهيم المزين 21 سنة - عيسوي محمد عيسوي أبو رزق 23 سنة - حسن عبدالله أحمد علي مرتضى 17 سنة - سمير فهمي محجوب 19 سنة - محمد حسن أحمد محمد 18 سنة - محمد أحمد محمد الجارحي 19 سنة - يوسف يسري محمد عبده 22 سنة).

وتابع نقيب الصيادين أن أسباب تعطل المركب -الذي كان على متنه 15 صيادا- هو أن الموتور تعرض إلى عطل؛ ونتيجة سوء الأحوال الجوية وعدم استطاعتهم التحكم بالمركب في عرض البحر؛ نقلته الأمواج إلى قرب سواحل مدينة طبرق الليبية، وهناك غرق المركب وتحطم.

وقال «نصار» إن أسر الصيادين يناشدون قوات البحرية المصرية بالبحث عن المفقودين. وأضاف أن ذويهم يعيشون منذ أمس في حالة مزرية؛ خوفًا من تعرض الصيادين المفقودين إلى الغرق.

وكشف نقيب الصيادين، لـ«الشروق»، عن أن خروج مراكب صيد من برج مغيذل إلى البحر المتوسط بالقرب من سواحل السلوم وطبرق؛ من أجل البحث عن الصيادين المفقودين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved