تحسن طفيف حالة الطقس بجنوب سيناء رغم تحذيرات «الأرصاد»

آخر تحديث: السبت 27 يناير 2018 - 2:52 م بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء - رضا الحصري:

• ودرجة الحرارة الصغرى في كاترين تصل إلى 1 نهارا.. و8 تحت الصفر ليلا

شهدت جنوب سيناء تحسنًا طفيفًا في حالة الطقس بجميع مدن المحافظة؛ على الرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار انخفاض درجات الحرارة.

أكد اللواء خالد متولي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أن جميع مدن المحافظة تشهد حالة من التحسن في درجات الحرارة، حيث سطوع الشمس منذ الصباح الباكر فيما عدا مدينة سانت كاترين، التي تشهد انخفاض شديد في درجة الحرارة؛ نظرا لطبيعتها المرتفعة، حيث تصل بها درجة الحرارة إلى 1 نهارا و8 تحت الصفر ليلا.

وأضاف مدير مركز العمليات أن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت بيانا يؤكد أن طقس اليوم مائل للبرودة نهارا، وشديد البرودة ليلا على جميع أنحاء المحافظة، مع تكاثر السحب التي قد تؤدي إلى سقوط أمطار، والرياح نشطة على البحر الأحمر؛ ما قد يؤدي إلى ارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى 3 أمتار.

وعن درجات الحرارة، قال إن درجات الحرارة المتوقعة، اليوم، على بعض مدن المحافظة مثل مدينة «رأس سدر» الصغرى 12 والعظمى 16، و«نويبع» الصغرى 11 والعظمى 18، و«طابا» الصغرى 8 والعظمى 16، و«سانت كاترين» الصغرى 1 والعظمى 13، و«الطور» الصغرى 12 والعظمى 19، و«شرم الشيخ» الصغرى 15 والعظمى 20.

وأوضح أنه مازالت جميع المدن معلنة حالة الطوارئ القصوى تحسبا لأي تغيرات مناخية مفاجئة.

ومن جانبه، أكد المهندس السيد عبدالصادق رئيس مدينة سانت كاترين، أن المدينة تشهد توافد السائحين إليها لرؤية تساقط الثلوج والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تسود جميع أنحاء المدينة.

وأضاف «عبدالصادق» أنه تم إعلان درجة الاستعداد القصوى، مع نشر عناصر من شرطة السياحة وسيارات الإسعاف حول منطقة جبل موسى؛ تحسبا لحدوث أي طوارئ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved