مفوض الحكومة الألمانية للنقل يدعو لزيادة أسعار خدمات السكك الحديدية

آخر تحديث: الأحد 27 يناير 2019 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

ناشد مفوض الحكومة الألمانية لشؤون السكك الحديدية في ألمانيا، إناك فرلمان، هيئة السكك الحديدية في بلاده زيادة أسعار خدماتها من أجل توفير أموال لتحديث شبكتها.

وقال فرلمان، الذي يشغل أيضا منصب وكيل وزارة النقل، لصحيفة "فرانكفورتر ألجيمانيه زونتاجس تسايتونج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: "يمكن للسكك الحديدية زيادة أسعارها أو الحد من تقديم عروض الأسعار الخاصة"، لافتا إلى أنه لا يمكن أن يكون أمرا عاديا أن يتم السفر عبر ألمانيا مقابل 19 يورو.

ويعد فرلمان أحد أشد منتقدي السكك الحديدية في ألمانيا، ويتفاوض بالتعاون مع وزير النقل الألماني أندرياس شوير مع هيئة السكك الحديدية المملوكة للحكومة من أجل إدخال إجراءات ملموسة كي يكون هناك تحسينات بالنسبة للمسافرين فيما يتعلق بالخدمة والانضباط خلال النصف الأول من العام الجاري، كما دعا إلى رقمنة كاملة لشبكة السكك الحديدية.

وكانت هيئة السكك الحديدية الألمانية أعلنت مؤخرا أن واحدا من بين كل 4 قطارات للمسافات البعيدة لديها، وصل إلى وجهته متأخرا عن الموعد المحدد خلال العام الماضي.

وبذلك لم تحقق الهيئة هدفها الذي سعت إليه في بداية عام 2018 بوصول 82% من قطاراتها في الموعد المحدد، بل وتراجعت الهيئة بنسبة3.6% في الالتزام بمواعيد الوصول مقارنة بعام 2017 الذي بلغت النسبة به 78.5%.

فضلا عن ذلك، فإن الهيئة غارقة في الديون وتحتاج لمليارات أخرى من أجل الاستثمارات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved