مروان حامد: سعيد باختيار فيلم كيرة والجن للمشاركة في مهرجان روتردام السينمائي

آخر تحديث: الجمعة 27 يناير 2023 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

يعرض غدا فيلم "كيرة والجن" في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، الذي يخصص للفيلم أيضا عرض ثان بعد غد الأحد، وعرض ثالث 2 فبراير المقبل.

وأعرب مخرج الفيلم مروان حامد عن سعادته بمشاركة الفيلم في الدورة الجديدة للمهرجان، ضمن برنامج "Limelight" الذي يعرض أفضل أفلام عام 2022، معلنا عن مواعيد العروض الثلاثة للفيلم عبر حسابه بموقع فسبوك.

فيلم "كيرة والجن" أحداثه مأخوذة عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد الذى كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى، روبى، أحمد مالك، عارفة عبدالرسول، وإخراج مروان حامد.
وتدور أحداث الفيلم تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزى لمصر، إذ إن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

وحقق الفيلم خلال فترة عرضه بالسينما، إجمالي إيرادات بلغت 119 مليون جنيها و627 ألفا، ليكون الفيلم الأعلى تحقيقا للإيرادات في مصر، حيث أن أعلى رقم تحقق قبله كان 103 مليون جنيه و783 ألفا، وهو مسجل باسم الجزء الثاني لفيلم "الفيل الأزرق" بطولة كريم عبد العزيز، ونيللى كريم، وهند صبرى، وإياد نصار، وشيرين رضا، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved