الأحد.. معرض «المرئي والخفي» للفنانة شهيرة شكري بجاليري المشربية

آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

يقام بجاليري المشربية معرض “Seen & Unseen” المرئي والخفي للفنانة شهيرة شكري الأحد ٢٨ يناير ٢٠٢٤ الساعة ٦ مساء.

يدعو معرض "المرئي والخفي" للفنانة شهيرة شكري المتلقي إلى تجربة جديدة في الفن التجريدي. تتخلى الفنانة في أعمالها عن الأشكال التقليدية والواقعية، وتركز على التعبير عن عوالمها الداخلية من خلال الألوان والخطوط والأشكال.

ترى الفنانة أن العالم الذي يحيط بنا مليء بالجمال والخيال، ولكنها تؤمن أيضًا أن هناك الكثير مما هو خفي وغير مرئي. في أعمالها، تحاول الفنانة أن تبرز هذا الجانب الخفي من العالم، وتترك للمتلقي مساحة للتفكير والتخيل.

تستخدم الفنانة مجموعة لونية جديدة ونابضة بالحياة في أعمالها، والتي تعكس رؤيتها الإيجابية للحياة. ترى الفنانة أن الألوان يمكن أن تكون أداة للتعبير عن المشاعر والعواطف، وتستخدمها في أعمالها لخلق جو من الفرح والأمل.

في بعض اللوحات، ترسم الفنانة بيوتًا وحيوانات وطيور، ولكنها تفضل إضافة طبقات لونية عليها لتجعلها خفية. تفعل ذلك عمدًا لتتيح الفرصة للمتلقي لرؤية ما يدور في ذهنه هو. ترى الفنانة أن لكل شخص رؤيته الخاصة للعالم، وتريد أن تمنح المتلقي فرصة لخلق رؤيته الخاصة للوحاتها.

يقدم معرض "المرئي والخفي" تجربة فريدة للمتلقي، ويدعوه إلى التفكير في العالم من حوله بطريقة جديدة. تفتح الفنانة من خلال أعمالها آفاقًا جديدة للإبداع والجمال، وتدعو المتلقي إلى المشاركة في رحلة فنية مليئة بالمغامرة والخيال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved