بلدية غزة: قوات الاحتلال جرّفت عشرات المقابر وأخرجت الجثث من القبور

آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 2:33 م بتوقيت القاهرة

وكالات

عبرت بلدية غزة، عن إدانتها تجريف قوات الاحتلال الإسرائيلي المقابر ونبشها القبور والتنكيل بالجثث، في المدينة ومناطق قطاع غزة كافة.

وقالت البلدية في بيان لها، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال ارتكبت جريمتها، في مخالفة للشرائع السماوية والقوانين الدولية، في مقابر مختلفة في المدينة منها؛ مقبرة باب البحر مقابل المستشفى الأهلي العربي (المعمداني)، والتوينسي بحي الشجاعية، والبطش في حي التفاح، وبن مروان بحي الدرج، والشيخ رضوان، والعشرات من المقابر الأخرى العامة والخاصة، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

وأضافت أن الاحتلال جرّف أجزاء كبيرة من المقابر ونبش القبور وداسها بالدبابات، وأخرج الجثث من القبور نتيجة تجريفها العشوائي.

وطالبت بلدية غزة، المنظمات الدولية والمؤسسات الدينية كافة لإدانة جريمة الاحتلال، وفضحها جريمته التي يرتكبها بحق المقابر وعدم احترامه للشرائع السماوية وللقوانين الإنسانية وضرورة التدخل العاجل لمنع الاحتلال من ارتكاب جرائم بحق المقابر.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفة أعدادًا مهولة من الشهداء والجرحى بجانب ظروف معيشية كارثية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 26 ألفًا و257 شهيدًا، و64 ألفًا و797 جريحًا، مع بلوغ العدوان يومه اليوم الـ113.

وقالت صحة غزة في بيان، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 18 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 174 شهيدًا و310 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار البيان، إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved