«وش السعد» على الزمالك.. من هو توم آبونجيل حكم مباراة مصر والكونغو؟

آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

محمد جلال

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين الحكم الجنوب أفريقي توم آبونجيل، لمباراة منتخب مصر أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويلعب منتخب مصر مع الكونغو مساء الغد الأحد، ضمن مباريات دور الـ 16 من البطولة القارية.

وحسم منتخبنا الوطني تأهله إلى دور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط فقط، جمعهم بعد التعادل مع موزمبيق، غانا وكاب فيردي على الترتيب بنتيجة واحدة واهي 2-2.

واستقرت لجنة الحكام بالكاف على تعيين الجنوب أفريقي توم آبونجيل حكما لمباراة منتخبنا الوطني أمام منتخب الكونغو الديمقراطية حكما للساحة ويعاونه كلًا من سورو فاتسواني مساعد أول ولوبيز إيفانيلدو أوليفيرا مساعد ثان، والموريشوسي أحمد امتياز هيرالال حكمًا رابعًا، والغاني دانيال لاريا، حكم فيديو والسنغالي عيسي سي حكم فيديو مساعد، وديانا شيكوتيشا حكم فيديو مساعد.

وقبل مباراة منتخب مصر والكونغو سنجد أن الحكم الجنوب أفريقي يعرف الأندية المصرية بشكل جيد، حيث سبق له وتولى إدارة مباراة الزمالك وسوار الغيني في الموسم الحالي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية التي شهدت تألق الفريق الأبيض بنتيجة 4-0.

كما أنه أدار مباراة في الموسم الماضي 2022-2023، لفريق فيوتشر في دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، وانتصر خلالها على الجيش الملكي المغربي بنتيجة 2-0.

وأدار الحكم الجنوب أفريقي مباراة لمنتخب مصر الأولمبي خلال مباراته مع منتخب غينيا في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في المغرب، وانتصر خلالها شباب الفراعنة بهدف دون رد.

وبخلاف ذلك فلم يتولى الحكم الجنوب أفريقي أي مباراة لفريق أو منتخب مصري.

وبشكل عام أدار توم آبونجيل 133 مباراة وأشهر خلالهم 519 بطاقة صفراء، بالإضافة إلى 30 بطاقة حمراء، واحتسب 41 ركلة جزاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved