وكيل زراعة الإسكندرية: فرق الإرشاد الريفية تعاين محصولي البطاطس وبنجر السكر

آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 6:50 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قال الدكتور نبيل الششتاوي وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إن الفرق الإرشادية الريفية التي شكلها مركز البحوث الزراعية بالاشتراك مع قطاع الإرشاد الزراعي، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، عاينت محصولي البطاطس وبنجر السكر لرصد الحشائش، والإصابات المرضية والحشرية من عدمها.

وأضاف "الششتاوي"، أن الفريق الإرشادي الريفي بالمحافظة، يتكون من د. أحمد عطية معهد بحوث وقاية النباتات، ود. دعاء عبد المقصود خليل معهد بحوث أمراض النباتات، ود. هاني محمد حبيبة معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية، د. ياسر حجازي رئيس قسم البرامج الإرشادية، والمهندس أيمن فتحي مسئول الإرشاد الزراعي بإدارة العامرية.

وأكد أن الفريق نفذ عدد من الأنشطة الإرشادية في كل من إدارة العامرية الزراعية، حيث تم المرور والمعاينة لعدد من الحقول لمحصول بنجر السكر بقرية الجزائر، وإدارة خورشيد الزراعية، حيث تم المرور والمعاينة الحقلية لمحصول البطاطس بمنطقة أبيس.

ونوه بأنه تم فحص النباتات، والتأكد من وجود أي حشائش أو إصابات مرضية أو حشرية من عدمه؛ وتوجيه التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين سواء ما يتعلق بخدمة المحصول والمعدلات السمادية اللازمة، والري، وكذا المكافحة المتكاملة للآفات والحشائش واستخدام المبيدات الموصى بها بالمعدلات المناسبة.

وتأتي هذه الأنشطة الإرشادية في ضوء مبادرة مركز البحوث الزراعية لنشر الفرق الإرشادية الريفية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيواني في محافظات الجمهورية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved