ميرفت أمين ودنيا سمير غانم يحضران جنازة جالا فهمي

آخر تحديث: الأحد 27 فبراير 2022 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

شيعت جنازة الفنانة الراحلة جالا فهمي، من مسجد مصطفى محمود، عقب صلاة ظهر، بحضور شقيقها مدير التصوير مصطفى فهمي وأخيها الغير شقيق الموسيقار عمرو سليم.

وحرص على حضور الجنازة الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، ودكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ودنيا سمير غانم، وإنجي وجدان.

وكان مصطفى فهمي شقيق الراحلة قد أعلن في ساعة متأخرة من صباح اليوم عن موعد الجنازة، مركدا أن الأسرة ستتلقى العزاء على المقابر.

وأثارت الفنانة وفاء سالم الجدل حول وفاة جالا فهمي، التي رحلت عن عالمنا أمس عن عمر ناهز الـ59 عاما، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع «فيسبوك»: «القتل بلا رحمة أمعنوا في تحطيمها حتى ذبلت نفسها ومرضت وتلاشت.. حيروحوا من ربنا فين.. إنه العدل.. إنها الآن في سلام.. هل هم في سلام ؟.. لم يرحموا روحها الطيبة.. لكن الرحمة هي الله».

وأكد أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن جالا فهمي، أصيبت بأزمة قلبية مفاجئة، نقلت فورا على إثرها إلى المستشفى إلا أنها فارقت الحياة.

وتنتمي جالا فهمي لأسرة فنية فوالدها المخرج الراحل أشرف فهمي، وشقيقها مدير التصوير مصطفى فهمي وهي أيضا أخت غير شقيقة للموسيقار عمرو سليم، وابتعدت عن أوضاء الفن منذ ما يقرب من 19 عاما، حيث كان أخر أعمالها فيلم «أول مرة تحب يا قلبي».

وحصلت على ليسانس الآداب من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت في الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لا تزال في الثانية عشر من عمرها.

ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان «حكايات راوية وفكري»، ومنه إلى التلفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

من أعمالها الشهيرة "طأطأ وريكا وكاظم بك" و"جالا جالا" و"قبضة الهلالي" و"بيتزا بيتزا".
كما شاركت في بعض المسلسلات الهامة، أبرزها "الوسية" و"ليالي الحلمية"، وقدمت مسرحيتين فقط على مدار مشوارها الفني، هما: "ولعها شعللها" و"كرنب زبادي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved