ضبط 4 أطنان زيوت وسمن نباتي قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 12:29 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية بإشراف فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، من ضبط 4 أطنان سلع استراتيجية؛ قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بمركز منيا القمح.

وشنت مديرية التموين بالشرقية، حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة بناء على المعلومات الواردة إلى المديرية، والتي تفيد بقيام أحد التجار بناحية التلين بمركز منيا القمح بتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية الاستراتيجية داخل مخزن غير مرخص من الجهات المختصة.

وجرى تشكيل الحملة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية، بالاشتراك مع طلعت الجوهري مدير التموين بمركز منيا القمح، حيث توجهت الحملة إلى مقر المشكو في حقه.

وبالتفتيش داخل جراج سيارات بمنزل المشكو في حقه تم ضبط كمية كبيرة من الزيوت والسمن النباتي تقدر بنحو 4 أطنان مختلفة الأوزان والأصناف، دون فواتير تدل على مصدرها.

وتبين قيام المواطن المخالف بشراء المضبوطات من إحدى الشركات المخصصة لإنتاج الزيوت؛ بهدف تخزينها والمضاربة بها في السوق السوداء بقصد التربح، وجرى التحفظ على المضبوطات ومصادرتها ونقلها بواسطة سيارات نقل خاصة إلى مخزن فرع شركة الجملة بمنيا القمح.

وتم تحرير المحضر رقم 4987 جنح منيا القمح لسنة 2024 ضد صاحب المخزن المدعو "ه‍ ح ع أ"؛ لإدارته وتشغيله مخزن مواد غذائية بدون ترخيص من الجهات المختصة، ولحيازته سلعا غذائية غير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved