مدير البيت الروسي بالإسكندرية: العلاقات المصرية الروسية قوية منذ زمن طويل شعبيا وسياسيا

آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 4:35 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

أكد أرسيني ماتيوشينكو، مدير البيت الروسي بالإسكندرية، أن العلاقات المصرية الروسية قوية منذ زمن طويل، وتتطور على مدار الوقت على مستوى الشعوب وعلى مستوي القيادة السياسية، مشيرا إلى أهمية دور الثقافة في التقارب الفعلي بين الشعوب ودور الزيارات المتبادلة في الفاعليات المختلفة وزيارات الفرق الفنية في تعزيز سبل التعاون.

وأضاف ماتيوشينكو في لـ" الشروق"، أن الشعبين المصري والروسي يجمعهما صفات مشتركة كالطيبة والصدق والسلام وهناك تقارب بين مصر وروسيا بوجه عام، مؤكدا أن البيت الروسي بالإسكندرية سيعقد عدد من الأنشطة والفاعليات مع متاحف الإسكندرية ومنها المتحف اليوناني الروماني ومتحف الإسكندرية القومي وقلعة قايتباي لتعزيز سبل التعاون بين مصر وروسيا وتعزيز التقارب بين الشعوب.

وأوضح مدير البيت الروسي، أهمية الأفلام الوثائقية في إبراز الأطراف المعنوية في المجتمع الروسي لمساندة الجبهة، و دورها عموما في إظهار التقاليد و الثقافات الخاصة بالشعوب، مشيرا إلى أن الأدب المصري والروسي متشابه في حرصه على الكتابة عن العدالة وصعوبات الواقع المجتمعي.

وأكد ماتيوشينكو، على التعاون المثمر بين البلدين مصر وروسيا في جميع المجالات الثقافية والتعليمية وخاصة في المجالات الإنسانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved