مناشدات واستغاثات من أهالي غرقى معدية الجيزة لإيجاد 4 جثث من الضحايا لدفنهم

آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 11:59 ص بتوقيت القاهرة

محمد نصار:

شهدت قرية ميت الديبة في مركز قلين، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، حالة حداد؛ إثر غرق 8 جثامين من شباب القرية، الأحد الماضي، حيث كانوا يستقلون معدية غرقت أمام قرية نكلا التابعة لمحافظة الجيزة أثناء ذهابهم للعمل.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الجيزة من انتشال 4 جثامين، كما أعلن أهالي القرية الحداد حتى إيجاد جثث الـ4 شباب الآخرين الغارقين بنهر النيل.

وناشد أهالي القرية المسئولين البحث عن جثث الشباب.

حيث ناشد أحمد محمد أبو عامر، شقيق محمود، شاب غارق، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ومسئولي الإنقاذ النهري، البحث عن شقيقه و3 آخرين مازالت جثثهم عالقة في نهر النيل أمام معدية قرية نكلا بمحافظة الجيزة.

وأضاف، "نحن نبحث منذ يومين عن جثثهم دون جدوى، ونتمنى إيجادهم لدفنهم"، مؤكدا أن الأهالي هم من يبحثون عن الجثامين من خلال مراكب صيد صغيرة، دون أن يساعدنا أو يسمع شكوانا أحد من المسئولين.

وقال حمدي أبو عامر، عم محمود إبراهيم أبو عامر، شاب متوفي آخر، لم يتم العثور على جثته حتى الآن: "نحن موجودون أمام قرية نكلا، ونبحث من الأحد الماضي عن جثث أولادنا دون جدوى"، مناشدا الرئيسي السيسي والمسئولين، بالتدخل الفوري لإيجاد جثامين الشباب حتى يتم دفنها".

وأعرب إبراهيم هنداوي يونس، والد الشاب سيف، أحد المتوفيين، عن حزنه لوفاة نجله، قائلا: "كان السند لي بعد ربنا، وكان يساعدني في تجهيز شقيقاته، ولا أعرف كيف ستكون الحياة بدونه"، مناشدا هو الآخر الرئيس السيسي، ووزير الداخلية، ومحافظ كفر الشيخ، ومحافظ الجيزة، مساعدتهم لإيجاد جثث ذويهم حتى يتم دفنها.

بينما قال ياسر فتحي عبدالوهاب، والد الشاب المتوفي عبدالرحمن: هو ابني الوحيد لا يوجد غيره، رجائي من الله أن تعود جثته حتى أقبلها وأدفنها.

يذكر أن قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الجيزة تمكنت من انتشال 4 جثث من الضحايا الـ8 وهم: حمدي أسامة حمدي محمد الشاملي، أحمد عز الدين محيي الدين عبدالفتاح، سامي فؤاد عابدين قطب سعد الدين، إيهاب محمد عبدالنبي قطب الشناوي".

وتم دفن الجثامين بمقابر القرية، فجر أمس الاثنين، وسط جنازة مهيبة تواجد بها الآلاف من أهالي وشباب القرية، ومازال البحث جاريا عن جثث 4 آخرين من الشباب الغرقي وهم: "عبدالرحمن ياسر فتحي عبدالوهاب، سيف إبراهيم هنداوي سعد يونس، محمود إبراهيم محمود خليل، ومحمود محمد السيد محمد عامر".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved