طلعت عبدالقوي: جلسات الاقتصاد بالحوار الوطني جادة وتشهد نقاشات علمية

آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

أحمد السعدني:

أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، النائب طلعت عبدالقوي، أن الجلسات التي تم عقدها في اليوم الأول بالحوار الاقتصادي، كانت جلسات جادة، حيث شهدت تمثيلاً جيدًا من الخبراء والحكومة، ومناقشات علمية حول المقترحات التي تم طرحها.

وأضاف عبدالقوي، لـ«الشروق»، أن عقد تلك الجلسات لم يكن لتشخيص الأزمات التي يشهدها الاقتصاد المصري، متابعًا:« كان الهدف من تلك الجلسات هو الخروج بقرارات تنفيذية وتشريعات سريعة تساهم في حل الأزمة الاقتصادية».

وبشأن المقترحات التي تم مناقشتها في جلسة «المعوقات التي تواجه الإنتاج والتصدير» ضمن لجان «الصناعة - الزراعة - السياحة»، أوضح عبدالقوي، أن الجلسة شهدت طرح مقترحات منها: توفير سعة فندقية كافية لاستضافة السياح وتوفير الراحة لهم، وضرورة تخصيص أراضي لإقامة الفنادق السياحية عليها، وإقرار تسهيلات لإقامتها، والتعاقد مع شركات لنقل السياح، ومناقشة المعوقات التي تواجه الطيران الداخلي والخارجي، التحديات التي تواجه المطارات، وذلك في إطار خطة السياحة والتي تستهدف الوصول لـ30 مليون سائح سنويًا.

ولفت عضو مجلس الأمناء إلى أن جلسة «غلاء الأسعار وارتفاع معدلات التضخم وفقدان السيطرة على الأسواق» ضمن لجنة «التضخم وغلاء الأسعار»، شهدت طرح عدة مقترحات يأتي على رأسها: سرعة الإعلان عن منافذ جديدة للبيع، ودعم المستهلك مباشرة، حيث تم مناقشة جعل العلاقة مباشرة بين المستهلك والمنتج.

واستطرد: «تم أيضًا مناقشة إعادة النظر في قوانين الاحتكار، وحماية المستهلك، وسبل التحكم في معدلات التضخم، والرقابة على الأسواق، وتشجيع المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved