«ألستوم الفرنسية» تبدأ مشروع كهربة الإشارات «بنى سويف ــ أسيوط» يوليو المقبل بـ100 مليون يورو

آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 11:03 ص بتوقيت القاهرة

تبدأ شركة ألستوم مصر لمشروعات النقل تنفيذ مشروع كهربة إشارات خط بنى سويف حتى أسيوط على خطوط السكك الحديدية خلال شهر يوليو المقبل بقيمه تعاقدية بـ100 مليون يورو، وفقا لرئيس الشركة المهندس خالد وجيه.
وأكد وجيه لـ«مال وأعمال» أن شركته تعكف على تنفيذ التصميمات الخاصة بالمشروع خلال 10 شهور الماضية من المقرر أن يستغرق تنفيذ المشروع 4 سنوات بعد انطلاقة بشكل فعلى.
وذكر أن المشروع يتضمن مد كابلات بطول 250 كيلومترا بين بنى سويف حتى أسيوط لحفظ بيانات المشروع، كذلك إنشاء محطة تحكم بحركة القطارات لزيادة الأمن والسلامة لتقليص معدلات الحوادث.
ويتم تمويل مشروع كهربة الإشارات عبر قرض من البنك الدولى بقيمة 330 مليون دولار. وذكر أن هيئة السكك الحديدية من المقرر أن تستغل باقى قرض البنك الدولى فى تمويل مشروع كهربة الإشارات بين أسيوط حتى نجع جمادى بطول 180 كيلو مترا.
وأكد أن شركته عرضت على هيئة السكك الحديدية تنفيذ باقى مشروع كهربة الإشارات بين أسيوط حتى نجع حمادى، مشيرا إلى أن موافقة الهيئة على عرض الشركة سيصب فى مصلحتها من خلال تقليل تكاليف المشروع بشكل كبير، فى ظل تعاقد شركته مع مقاولين لتنفيذ عمليات الحفر.
على صعيد متصل، أكد أن شركته بصدد تنفيذ مشروع ازدواج خط المرج/المرج الجديدة بالخط الأول للمترو بقيمة تعاقدية بـ23 مليون يورو، على أن يستغرق تنفيذ المشروع 24 شهرا.
وذكر أن تفاصيل المشروع تتضمن تنفيذ خط سكك حديديه بين المرج/المرج الجديدة، وكذلك شبكه هوائية كهربائية لتشغيل قطارات المترو، علاوة على محطة كهرباء لتغذية الخط الأول للمترو بشكل كامل. ووقعت وزارة النقل التعاقد مع شركة الستوم الفرنسية خلال الشهر الحالى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved