فيديو.. «بكري»: عدم الموافقة على برنامج الحكومة سيدخلنا مرحلة خطيرة قد تصل لحل البرلمان

آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 11:43 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - نور رشوان

قال النائب البرلماني، مصطفى بكري، إن "المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سيلقي بيان الحكومة على البرلمان في تمام الساعة 11 صباحًا، وبعد ذلك سيتم توزيع أصل البيان في 200 صفحة على النواب".

وأضاف بكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك عندنا»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، صباح اليوم الأحد، أن "بيان الحكومة سيتضمن ثلاث نقاط، الأولى تتعلق بالتحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجه مصر، والثانية بالآليات التي ستسعى الحكومة من خلالها لحل هذه التحديات، أما الثالثة فتتعلق بالحلول التي تقترحها الحكومة لمواجهة التحديات".

وأشار إلى أنه "سيتم الإعلان عن أسماء خمسين نائبًا لتشكيل لجنة خاصة لمناقشة تفاصيل بيان رد البرلمان على الحكومة، وسيتم الانتهاء من إعداد هذا البيان خلال عشرة أيام، وبعد ذلك سيتم فتح باب النقاش لمدة عشرة أيام أخرى للتوصل إلى وجهة نظر البرلمان تجاه بيان الحكومة".

وتابع: "لو حصلت الحكومة على موافقة البرلمان على برنامجها ستبدأ على الفور في تنفيذه، وسنقوم نحن بفتح باب الاستجوابات والأسئلة وطلبات الإحاطة، أما لو يتم الموافقة فسندخل في مرحلة خطيرة قد تصل إلى حد حل البرلمان".

وأوضح أن "المادة «146» من الدستور تنص على أنه في حالة عدم موافقة البرلمان على برنامج الحكومة، يكلف رئيس الجمهورية ائتلاف الأكثرية بتشكيل حكومةجديدة، ولو يتم التوصل إلأيها خلال 30 يومًا يتم حل البرلمان تلقائيًا".

وأعرب عن تفاؤله ببرنامج الحكومة، قائلًا: "البلاد تواجه تحديات كثيرة، وهناك العديد من المؤامرات التي تحيط بها من كل اتجاه، لكن مع كل ذلك فنحن على يقين من أن الحكومة تتبنى برنامجًا معقولًا يتضمن حلول واقعية وليس كلام".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved