وزير إسرائيلي يهدد إسماعيل هنية: أنا مش ليبرمان

آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2019 - 1:08 م بتوقيت القاهرة

وجه وزير التعليم الإسرائيلي، زعيم حزب "اليمين الجديد"، نفتالي بينت، اليوم الأربعاء، رسالة تهديد لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عبر مقطع فيديو باللغة العربية نشره على مواقع التواصل الاجتماعى ضمن حملة الاستعداد للانتخابات العامة الإسرائيلية المقررة في 9 إبريل المقبل.

وظهر بنيت في الفيديو وهو يضع قلنسوة (غطاء راس للمتدينين اليهود) على رأسه، ويقول بالعربية العامية: "دير بالك يا هنية، أنا مش ليبرمان"، في إشارة إلى وزير الدفاع السابق أفيجدور ليبرمان، الذي وعد باغتيال هنية ولم يتمكن من ذلك.

وأضاف بنيت، وهو وزير التعليم في حكومة بنيامين نتنياهو الحالية، "أنا جديد.. اليمين الجديد"، وفقا لوكالة "سوا" الاخبارية الفلسطينية.

وفي خلفية الفيديو، الذي يحمل عنوان "أنا غير ليبرمان"، يسمع صوت تسجيل لهنية يقول إن "الشهادة والمقاومة هي الطريق لتحرير أرض فلسطين، لاستعادة القدس والأقصى"، مضيفا: "نعم، نحن قوم نعشق الموت كما يعشق أعداؤنا الحياة، من الركام نزلزل تل أبيب".

ويظهر على الفيديو ترجمة باللغة العبرية لأقوال هنية، وفي النهاية كتبت عبارة "بنيت لوزارة الدفاع "، في إشارة إلى إمكانية توليه الحقيبة في الحكومة المقبلة.

وتلك هي المرة الأولى التي ينشر فيها بنيت دعاية انتخابية باللغة العربية، ضمن حملة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة في 9 إبريل المقبل.

وكان ليبرمان قد هدد في تصريحات له في إبريل 2016، باغتيال هنية خلال 48 ساعة إذا لم يتم إعادة جثث الجنود الإسرائيليين المحتجزة لدى "حماس" منذ عام 2014، في حال توليه منصب وزير الدفاع. وتولة ليبرمان فعليا المنصب فى 30 مايو 2016 إلى حين استقالته في 14 نوفمبر الماضى، دون أن يتمكن من تنفيذ تهديداته.

ميدانيا، قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في مدينتي خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة، وذلك بعدما أطلق ناشطون فلسطينيون صاروخاً باتجاه إسرائيل.

وذكر مصدر في الأجهزة الأمنية في غزة أن غارة جوية أصابت قاعدة عسكرية لحماس في خان يونس بعد إطلاق الصاروخ على إسرائيل.

وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) بأن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخًا صوب موقع للمقاومة في منطقة معن شرق خانيونس، ثم عادت مجددًا وأطلقت عدة صواريخ على ذات المكان، مشيرا إلى أن طائرة حربية ثانية أغارت على موقع آخر للمقاومة في منطقة بني سهيلا بخانيونس، فيما استهدفت طائرات حربية ومسيرة نقطة للضبط الميداني شرقي رفح بــ 5 صواريخ، ولم تسفر تلك الغارات عن وقوع إصابات.

وقالت حركة حماس والجهاد الإسلامي وفصائل أخرى في غزة إن "الصاروخ الذي أصاب منطقة قرب عسقلان كان من فِعل شخص واحد"، مؤكدة "التزام مختلف الفصائل الحفاظ على الهدوء"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

إلى ذلك، استشهد مسعف فلسطيني يدعى ساجد مزهر، صباح اليوم الأربعاء، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في مواجهات بمخيم الدهيشة جنوب محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة. وكانت مصادر محلية قالت إن أربعة شبان بالرصاص الحي في مواجهات اندلعت بالمخيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved