فيديو.. الصحة: لقاح كورونا لا يتعارض مع التطعيمات الدورية الإجبارية

آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2022 - 8:40 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تطلق حملات قومية كل فترة، للحفاظ على صحة أطفال مصر، وكذا الحفاظ على سجل الدولة خال من المرض.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي يعرض عبر فضائية «دي إم سي»، مساء اليوم الأحد، أنه تم انطلاق فرق متخصصة من هيئة التمريض والرائدات الصحيات، ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، لطرق الأبواب، من منزل إلى آخر، وفي الحضانات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، للوصول إلى المستهدف.

وأوضح أن الحملة تستهدف تطعيم ما يقرب من 16 مليون طفل من المواطنين والمقيمين على الأراضي المصرية، مشيرًا إلى وجود 45 ألف فرقة، للعمل في هذا الشأن.

ورد على سؤال ما إذا كان هناك تعارض بين تطعيمات شلل الأطفال وتلك الخاصة بكورونا، قائلا إن تطعيم كورونا لا يتعارض مع التطعيمات الدورية الإجبارية، موضحًا أن التلقيح ضد كورونا لا يسري على الفئة المستهدفة في الحملة، والتي تضم الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك ابتداءً من اليوم وحتى 30 مارس الجاري.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved