رفع 2500 طن مخلفات من طريق جمال عبد الناصر بنزلة السمان في الهرم

آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2023 - 1:30 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

 

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، مواصلة الجهود الخاصة بتحسين مستوى النظافة ورفع مخلفات القمامة والرتش؛ للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وللحفاظ على المظهر الحضاري بمختلف القطاعات بأحياء ومراكز ومدن المحافظة.

وتابع المحافظ، جهود حي الهرم في رفع تجمعات القمامة وروث المواشي من شارع جمال عبد الناصر، في الطريق المؤدي إلى نادي الهرم الرياضي بكفر الجبل، وذلك تلبية لمطالب أهالي نزلة السمان، وتمت الأعمال من خلال الدفع بمعدات وفرق النظافة التي ضمت 3 لودر و14 سيارة قلاب حيث قامت أجهزة المحافظة برفع 122 نقله بواقع 2500 طن مخلفات؛ الأمر الذي ساهم في إعادة المظهر الحضاري للمنطقة وفتح الطريق أمام الحركة المرورية.

وأشار إلى أن الأعمال شملت تمهيد ورفع كفاءة شارع أبو فايد بنزلة السمان والمؤدي إلى طريق المنصورية، بفرد طبقة من الأسفلت لتيسير الحركة المرورية به إلى جانب تهذيب الأشجار وعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة بالمنطقة، وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد على سرعة التعامل مع ما يتم رصده من مخالفات أو تراكمات؛ لما لملف النظافة من أهمية سواء على المستوى البيئي أو الصحي أو الجمالي، لافتا إلى أنه يتم إجراء متابعات ميدانية للوقوف على مستوى النظافة وجهود رفع المخلفات والتراكمات بشكل دوري بكل قطاعات المحافظة وتقييم دوري لأداء الوحدات المحلية وتعاملها الفوري مع ملف النظافة ورفع المخلفات للوصول إلى المستوى المطلوب من معدلات الجودة البيئية.

ويذكر أن محافظة الجيزة دعمت الأسبوع الماضي، منظومة النظافة بـ61 سيارة ومعدة جديدة وإحلال شامل بتكلفة 146 مليون جنيه للدفع بها بالمناطق الحيوية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تلبيه لمتطلباتهم على النحو الأمثل في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved