«السيسي» يفتتح مبنى وزارة الداخلية الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 10:10 ص بتوقيت القاهرة

كتب – ممدوح حسن

افتتح اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسى المبنى الجديد لوزارة الداخلية الذي يقع بأكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، برفقة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وعددًا من الوزراء بحضور قيادات الوزارة.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن المبنى الجديد يضم مكتب الوزير، والإدارة العامة للمكتب الفني للوزير، بالإضافة إلى إدارة المتابعة التابعة لمكتب الوزير، والإدارة العامة للإعلام والعلاقات، وقطاع شئون الضباط وحقوق الإنسان الادارة العامة للمعلومات والتوثيق.

وأشار المصدر إلى مبنى آخر به عدد من القطاعات، منها: قطاع الأمن الاجتماعي، وقطاع الأمن الاقتصادي، وقطاع الشؤون المالية والإدارية، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يضم 25 ألف متر مسطح مصمم على طابق أرضي و4 طوابق متكررة به 300 مكتب للمساعدين والضباط و200 مكتب للاجتماعات والخدمات الأخرى، كما تم مراعاة التصميم بأن هناك نسبة بنائية لا تزيد عن 15% مسطح الطابق الأرضي لجميع المباني لا يزيد عن 30 ألف متر مسطح.

وأوضح المصدر الأمني، أن هناك مبنى قطاع الاتصالات الذي تبلغ مساحته 25 ألف متر مسطح مصمم على طابق أرضي و4 طوابق متكررة، بالإضافة إلى قاعات كبيرة للاجتماعات، وأماكن لاستقبال المواطنين القادمين إلى الوزارة لتقديم الشكاوى أو الاستفسار عن بعض الأمور، كما يوجد قاعة مخصصة للإعلاميين والصحفيين المنوطين بتغطية أخبار الوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved