الضرائب: إجراءات قانونية ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام للفاتورة الإلكترونية

آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2022 - 1:32 م بتوقيت القاهرة

سارة حمزة

طالب رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم 619 لسنة 2021، بسرعة الانضمام إلى المنظومة، وتنفيذ إجراءات التسجيل عليها من خلال التسجيل ذاتيًا على الرابط
https://profile.eta.gov.eg/signUp، وكذلك استخراج الختم الإلكترونى من خلال شركات (مصر المقاصة، أو إيجيبت تراست، أو فيكسد مصر).

وأكد أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة 37 من نفس القانون، التى تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني.

ولفت إلى أن المصلحة ستقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد، موضحًا أن المرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بدأت في 15 فبراير الماضي.

وأكد أن المصلحة تقوم بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعيًا، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على فيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt

كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكترونى tax.media@eta.gov.eg للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية.

جدير بالذكر أن الخط الساخن لمصلحة الضرائب المصرية 16395 يتلقى كل الاستفسارات والتساؤلات ويقوم بالرد عليها، كما أن رابط قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحة
https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ
ورابط صفحة المصلحة على تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt
ورابط صفحة المصلحة على إنستجرام
https://www.instagram.com/tax_egypt

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved