مطالب بتعديل مواعيد غلق المطاعم ومسارح المنوعات خلال فصل الصيف

آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2022 - 1:39 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

تلقت وزارة السياحة العديد من الطلبات من أصحاب المنشآت السياحية بضرورة تعديل مواعيد غلق المطاعم ومسارح المنوعات والديسكو خلال فصل الصيف وذلك لأن غالبية رواد تلك الأماكن هم من السياح العرب الذين يعشقون السهر، مؤكدين أن تعديل تلك المواعيد سيساعد فى زيادة ايرادات تلك المنشآت ويزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر خاصة من الدول العربية.

وقال علي حسن مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم والمنشآت السياحية بوزارة السياحة، إن المنشآت والمطاعم السياحية التى أغلقت أبوابها اثناء جائحة كورونا بسبب حالة الكساد وعدم وجود زبائن أو رواد بسبب الجائحة عادت حاليا للعمل بنسبة 100%، مشيرا إلى وجود عدد قليل من المنشآت مغلق حاليا ولكن لأسباب قانونية او لتغيير النشاط.

وأوضح أن المطاعم السياحية تستقبل حاليا الرواد وفقا لكامل طاقتها الاستيعابية وتقدم لهم كامل الخدمات التى كانت تقدمها قبل ظهور كورونا عدا الشيشة الذى لازال محظور استخدامها بالمنشآت السياحية إلى الآن.

وأضاف أن مواعيد غلق المطاعم والمنشآت السياحية خلال عيد الفطر المبارك ستكون حتى الساعة 2 صباحا، فيما ستكون مواعيد غلق مسارح المنوعات "الملاهي الليلية" والديسكوهات في الساعة 3 صباحا، متوقعا أن تكون نسب الإشغال بالملاهي الليلية وصالات الديسكو خلال العيد أعلى من المطاعم السياحية.

وتابع: "بعد انتهاء إجازات العيد ستعود المنشآت والمطاعم السياحية لمواعيد الغلق وفقا للتوقيت الصيفى بحيث تغلق كافة تلك المنشآت فى الساعة 1 صباحا على ان يتم المد لساعة إضافية يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع وفى أيام الإجازات الرسمية ما لم يتم تعديل هذا القرار خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تلقت العديد من الطلبات من أصحاب المنشآت السياحية بضرورة تعديل مواعيد غلق المطاعم ومسارح المنوعات والديسكو خلال فصل الصيف كون أن غالبية رواد تلك الأماكن هم من السياح العرب الذين يعشقون السه، لافتا إلى أن تعديل تلك المواعيد سيساعد فى زيادة إيرادات تلك المنشآت ويزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية

ومن جانبه، قال عادل المصري رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن نسب إقبال المواطنين على تناول وجبتي الإفطار والسحور تحسنت خلال الإسبوع الجارى حيث تراوح متوسط نسب الإشغال ما بين 70 إلى 80% بالمقارنة بالنصف الأول من شهر رمضان الذى تراوحت فيه نسب الاشغال ما بين 50 إلى 60%، لافتا إلى أن إقبال المواطنين على تناول وجبات الإفطار أعلى من السحور.

وأضاف أن العديد من الأسر تفضل حاليا تناول وجبتي الإفطار والسحور خارج المنزل وهو ما رفع نسب الاشغال بالمطاعم السياحية خلال الأيام الماضية، موضحا أن نسب الإقبال الحالية تٌمثل مؤشرا هاما لوصول نسب الإشغال خلال أجازات عيد الفطر المبارك إلى نحو 100% من السعة الاستيعابية القصوى للمطاعم.

وتابع أنه بالرغم من أن أعداد السياح العرب الذين سيزورون مصر خلال العيد لن يكونوا بالأعداد الكبيرة بسبب استمرار العام الدراسى بغالبية الدول العربية، إلا أن حجوزات المصريين ستجعل المطاعم "كاملة العدد "خلال العيد".

وأشار إلى أنه بالرغم من عدم وجود سعر موحد للوجبات بالمطاعم والمنشآت السياحية، إلا أن الغرفة لم تتلق آية شكاوى من مواطنين بخصوص وجود زيادات كبيرة فى أسعار الوجبات المقدمة بالمطاعم، رغم الارتفاع الكبير فى أسعار الخامات والمواد الغذائية والمشروبات، لافتا إلى أن معدلات الزيادة في أسعار الوجبات التى تقدمها المطاعم تتراوح ما بين 10 إلى 15%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved