أوستابينكو تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عقب الخسارة أمام كوزولوفا

آخر تحديث: الأحد 27 مايو 2018 - 9:58 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

ودعت البولندية يلينا أوستابينكو، حاملة اللقب منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) من الدوري الأول، في مفاجأة كبيرة، عبر خسارتها أمام الأوكرانية كاترينا كوزولوفا 7 / 5 و6 / 3 اليوم الأحد.

 

وكانت اوستابينكو تغلبت على سيمونا هاليب في النسخة الماضية من البطولة في العام الماضي لكنها فشلت في الحفاظ على لقبها في هذه النسخة.

 

وقالت أوستابنيكو، المصنفة الخامسة على العالم :" أعتقد أن هذا اليوم كان سيئا بالنسبة لي. لعبت بنسبة عشرين بالمئة من قدراتي . أعني، ارتكبت أخطاء كثيرة وأخطاء مزدوجة مما يعني نتيجة سيئة".

 

واستهلت الأوكرانية يلينا سفيتولينا مسيرتها في البطولة بالفوز على الاسترالية آيلا تومليانوفيتش في الدور الأول للمسابقة اليوم الأحد.

 

قلبت سفيتولينا، المصنفة الرابعة للبطولة، تأخرها 1 / 5 أمام منافستها الاسترالية في المجموعة الأولى، لتفوز بنتيجة 7 / 5، قبل أن تواصل صحوتها وتفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة 6 / 3، في المباراة التي استغرقت 90 دقيقة.

 

صرحت سفيتولينا عقب المباراة "كنت أقاتل من أجل العودة في المباراة مجددا".

 

أضافت اللاعبة الأوكرانية "أعتقد أنه كان من المهم للغاية بالنسبة لي لعب الكرات خلف الشبكة، والقتال حتى النهاية، حتى آخر نقطة في المجموعة الأولى، وكان ذلك بمثابة مفتاح عودتي للمباراة مرة أخرى".

 

وتأهلت الإستونية آنيت كونتافيت للدور الثاني أيضا، بفوزها على الأمريكية ماديسون برينجل بنتيجة 6 / 1 و4 / 6 و6 / 2، فيما تغلبت التشيكية باربورا ستريكوفا على اليابانية كورومي نارا بنتيجة 1 / 6 و6 / 3 و6 / 4.

 

وبلغت الروسية إيكاترينا ماكروفا الدور ذاته بفوزها على الصينية سيساي تشينج بنتيجة 6 / 4 و6 / 1، وفازت الأمريكية جينيفر برادي على الفرنسية آمندين هيسه بنتيجة 6 / 1 و6 / 1، والكرواتية بيترا مارتيتش على الصينية يافان وانج بنتيجة 6 / 2 و6 / 3.

 

وودعت الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز، المصنفة التاسعة للبطولة، المسابقة مبكرا، بخسارتها أمام الصينية كيانج وانج بنتيجة 6 / 4 و7 / 5.

 

وقالت ويليامز :"لا أحد يخطط لهذا. أعتقد ان طريقة لعبها تحسنت للغاية خلال المباراة".

 

وتغلبت الفرنسية أليز كورنيه على الإيطالية سارة إيراني بنتيجة 2 / 6 و6 / 2 و6 / 3، كما فازت الكازاخية يوليا بوتنتسيفا على البريطانية جوانا كونتا بنتيجة 6 / 4 و6 / 3.

 

كما فازت البولندية ماجدلينا فرش على الروسية إيكاترينا أليكسندروفا 6 / 3 و3 / 6 و6 / 3 ، وفازت الكازاخية زارينا دياز على البولندية مايدا لينيتي بنتيجة 6 / 3 و6 / 1

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved