رياح مثيرة للأتربة وفرص أمطار.. الأرصاد تنشر خريطة الظواهر الجوية المتوقعة

آخر تحديث: الخميس 27 مايو 2021 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من غدًا الجمعة الموافق 28 مايو، وحتى الأربعاء الموافق 2 يونيو المقبل، متوقعة أن يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية، وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت الأرصاد، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن تتعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد إلى نشاط رياح على فترات متقطعة، وتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، وذلك يوم الجمعة الموافق 28 مايو.

وتوقعت تعرض جنوب سيناء وجنوب البلاد إلى نشاط رياح على فترات متقطعة، فضلًا عن فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة، وذلك يوم السبت الموافق 29 مايو.

وأوضحت أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد إلى نشاط رياح على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة، وذلك يوم الأحد الموافق 30 مايو.

وأشارت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد على فترات متقطعة، وذلك يوم الاثنين الموافق 31 مايو.

ولفتت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد لنشاط رياح على فترات متقطعة، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقان 1 و2 يونيو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved