أوجستي بوش : توجنا بلقب إفريقيا بعد مشوار طويل .. والأهلي حقق إنجازا جديدا لمصر

آخر تحديث: السبت 27 مايو 2023 - 11:26 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

 

أعرب الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لكرة السلة عن سعادته بالتتويج بلقب الدوري الإفريقي في رواندا تحت رعاية NBA مؤكدا أنه تتويج لمشوار طويل للفريق منذالموسم الماضي .

وتوج الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش بلقب الدوري الإفريقي لكرة السلة تحت رعاية NBA في نسختها الثالثة بعد فوزه في النهائي على دوان السنغالي بنتيجة 80-65 مساء اليوم السبت في النهائي بصالة كيجالي أرينا في رواندا.

وقال أوجستي بوش عقب التتويج باللقب في صالة كيجالي أرينا: ""بالطبع أنا سعيد للغاية بتويجنا بلقب BAL فلقد كان مشوارا طويلا الفريق منذ الموسم الماضي حين حققنا لقب الدوري وتأهلنا للدوري الإفريقي ".

وأضاف: "لقد كانت مواجهات هامة ولعبنا بصلابة أمام فرق قوية للغاية لكن كان هدفنا هو التتويج باللقب منذ اليوم الأول ، وكانت مبارياتنا في مجموعة النيل قوية وخسارتنا أمام بترو دي لواندا نقطة فارقة في تتويجنا باللقب الآن".

وتابع: "أنا سعيد من أجل اللاعبين والجهاز الفني والجماهير وإدارة النادي ولا يجب أن أنسى اللاعبين في القاهرة الذين هم جزء من الفريق وساهموا في هذا اللقب وأيضا باقي أفراد الجهاز الفني فنحن عائلة واحدة وهدفنا الفوز بكل شيء ".

وواصل: "النادي الأهلي يضم العديد من اللاعبين في منتخب مصر ولقد بذلوا مجهودا كبيرا هذا الموسم وتأهلوا لكأس العالم مع بلادهم والآن هم أبطال إفريقيا وسيمثلون القارة ومصر في بطولة intercontinental cup في سنغافورة لذلك أنا سعيد من أجل اللاعبين والفريق ولقد حقق الأهلي إنجازا جديدا لكرة السلة المصرية ".

وخلال عامين نجح أوجستي بوش في التتويج بثمانية ألقاب مع الأهلي وخسارة لقبين فقط هما البطولة العربية في الكويتي وكأس السوبر المصري .

وحقق الأهلي اللقب للمرة الأولى في تاريخه بالمسمى الجديد للبطولة تحت رعاية NBA ليكون ثاني في فريق مصري يحقق اللقب بعد الزمالك الذي حققه في النسخة الأولى عام 2021.

ونجح الإسباني أوجستي بوش مدرب الأهلي في تحقيق اللقب الثاني في تاريخه بعد أن حققه مع الزمالك عام 2021 والأهلي عام 2023.

يذكر أن الأهلي قد حقق لقب البطولة بالمسمى القديم عام 2016 تحت قيادة المدير الفني طارق خيري في البطولة التي أقيمت بصالة الأهلي بالجزيرة .

وحقق الأهلي رابع ألقابه هذا الموسم بعد أن توج بلقب دوري السوبر ودوري المرتبط وكأس مصر والدوري الإفريقي لكرة السلة .

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved