حملة لضبط اللحوم الفاسدة في المحلة بالغربية

آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 1:58 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، ومنافذ البيع، والمطاعم، ومحلات الجزارة، والمخابز، والسلاسل التجارية والهايبر ماركت، ومخابز العيش السياحي، والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق للتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

يأتي ذلك خلال متابعته نتائج الحملة المكبرة التي أجرتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بعضوية كل من مدراء مديريات الصحة التموين، ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاء، بشارع الترعة وعزبة أبو دراع، وميدان الشون، والششتاوي، وشارع وأبو النور ونطاق حي ثان المحلة الكبرى، للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، ومراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وخلال الحملة تمكنت الجهات المختصة من ضبط 64 كيلو لحم فاسد بمحل جزارة شهير، وإعدام 13 كيلو و750 جرام لحوم ومصنعات لحوم فاسدة، وضبط شكارة دقيق خبز مدعم بمخبز للخبز السياحي، وتحرير 66 محضرا .

كما تمكنت مديرية الطب البيطري من ضبط 56 كيلو لحم بقري بالعظم ذبح خارج السلخانة ويشتبه في صلاحيته، وذلك بمحل جزارة شهير في شارع الترعة بالمحلة، كما تم ضبط 8 كيلو لحم مفروم بمطعم بالشون مشتبه في صلاحية وبدون بيانات.

وحررت مديرية الصحة بالغربية 26 محضرا، منها 14 محضر مخالفة المادة 96 بعدم وجود اشتراطات صحية، و12 محضر مخالفة المادة 97 عدم حمل شهادة صحية.

كما أعدمت الإدارة البيطرية بالاشتراك مع الصحة 7.250 كيلو مفروم حوواوشي، و2 كيلو كبدة، 2.800 كيلو سجق، و1.800 كيلو بانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي 13.750 كيلوجرام.

كما حررت مديرية التموين 5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، وضبط شيكارة دقيق خبز مدعم بمخبز للخبز السياحي، كما أعدمت هيئة سلامة الغذاء 2 كيلو جبنة إضافة لـ10 أكياس بهارات، وتم تحرير 34 محضرا.

وقدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية، مؤكدا استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتطالب المحافظة المواطنين، بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية والمبالغة في الأسعار أو عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام 01550502836، 01550502837، 01550502834، أو عبر غرفة عمليات المحافظة 0403341233.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved