الليلة .. الزمالك يسعى لتجاوز الصفاقسي بافتتاح دوري المجموعتين بالكونفدرالية

آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2015 - 11:27 ص بتوقيت القاهرة

محمد القاعود

 

 

يسعى الزمالك لتحقيق انطلاقة جيدة في افتتاح مبارياته بدوري المجموعتين عندما يلتقي مع ضيفه الصفاقسي التونسي في التاسعة والنصف من مساء اليوم "السبت" بملعب بتروسبورت لحساب المجموعة الثانية من منافسات البطولة .

 

ودخل الفريق معسكراً مغلقاً بعد أداء المران الخير في الرابعة والنصف عصر أمس اختار بعده البرتغالي جوسالدو فيريرا قائمة اللاعبين المرشحين للمباراة التي سيغيب عنها المهاجم باسم مرسي للإيقاف .

 

واستقر الجهاز الفني على الدفع بخالد قمر من بداية المباراة في محاولة لتعويض غياب مرسي هداف الفريق ، فيما حرص المدرب البرتغالي على عقد جلسة قبل بداية المران أمس شدد خلالها على صعوبة المرحلة المقبلة التي لن تحتمل أي تهاون أو تقصير ، في ظل قرب حسم الفوز ببطولة الدوري التي يحتاج الفريق إلى سبع نقاط لضمان الفوز باللقب الغائب منذ عشر سنوات ، كما أن الفريق يسعى للمنافسة على لقب بطولة الكونفدرالية في الموسم الحالي .

 

وسيعتد فيريرا في لقاء اليوم على خطة متوازنة ، رافضا المجازفة بالهجوم أمام منافس يجيد لاعبوه تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة ، فضلا عن اعتمادهم بشكل كبير على الكرات العرضية والركلات الثابتة لتهديد مرمى المنافس .

 

ولن يختلف تشكيل الزمالك في لقاء اليوم عن أخر مباراة خاضها الفريق في بطولة الدوري أمام المقاولون العرب والتي حقق خلالها الزمالك الفوز بثلاثية نظيفة .

 

وسيعتمد فيريرا على أحمد الشناوي في حراسة المرمى ، وأمامه في الدفاع إسلام جمال ومحمد كوفي ، وفي الناحية اليمنى حازم إمام واليسرى حمادة طلبة ، وفي الوسط إبراهيم صلاح وأحمد توفيق وعمر جابر وأيمن حفني وأحمد عيد عبد الملك ، وفي الهجوم باسم مرسي .

وشهدت الساعات الأخيرة قبل المباراة محاولات مكثفة من جانب الجهاز الطبي لتجهيز المدافع علي جبر للحاق بالمباراة عقب غيابه عن مباراة المقاولون الأخيرة لتعرضه لإصابة قوية في القدم .

 

على الجانب الأخر يسعى البرتغالي باولو دوراتي المدير الفني للصفاقسي والذي كان مرشحا في بداية الموسم لتولي تدريب الزمالك ، إلى تحقيق نتيجة إيجابية خاصة في أول مباراة يخوضها الصفاقسي خارج ملعبه ، رغم اعترافه بصعوبة اللقاء على فريقه الذي يعاني من غيابات عديدة . واعتبر دوراتي أن الزمالك والصفاقسي هما فرسا الرهان في المجموعة الثانية .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved