وزيرة الثقافة: جائزة الدولة للمبدع الصغير رائدة وفريدة من نوعها

آخر تحديث: الأحد 27 يونيو 2021 - 2:54 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم إن جائزة الدولة للمبدع الصغير هي جائزة رائدة وفريدة من نوعها، خصصتها مصر للنشء للمرة الأولى تقديراً من الدولة لإبداعتهم، وذلك تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية السيدة انتصار السيسي.

وأضافت عبدالدايم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الأحد، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية؛ لإعلان أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير- أنه سيتم تنظيم الدورة الثانية من الجائزة في شهر سبتمبر القادم، مؤكدة أن وزارة الثقافة ستقدم الرعاية اللازمة للفائزين ودعمهم لتنمية مواهبهم.

وأعربت عن سعادتها بمشاركة أبناء ذوي الهمم في الجائزة، مؤكدة أنه تم اختيار الفائزين وفقاً لمعايير دقيقة وجهد كبير من قبل اللجنة المختصة.

من جانبه، قال أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمي إن وزيرة الثقافة أعلنت منذ أربعة أشهر عن فتح باب الاشتراك في جائزة الدولة للمبدع الصغير التي تقدمت الوزارة بتقديم مقترح بها إلى الحكومة وتم التصديق عليها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخلال الأربعة أشهر كان هناك منافسة كبيرة بين الأطفال المشاركين، وتلقت اللجنة 4 آلاف طلب اشتراك من كافة محافظات مصر، على رغم من الظروف الاستثنائية التي نمر بها حالياً في ظل انتشار فيروس كورونا، وكانت مشاركة البنات المصريات بكثافة.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن جائزة المبدع الصغير وأفرعها المختلفة، كما تم تنظيم احتفال فني لنماذج من أطفال مصر بمركز تنمية المواهب بالأوبرا من فصلي الكورال والباليه.

يذكر أن جائزة الدولة للمبدع الصغير تم الإعلان عنها في نهاية فبراير الماضي، وتضم فئتين عمريتين الأولى من 5 إلى 12 عاما، والفئة الثانية من 12 إلى 18 عاما وتشمل ثلاثة مجالات الأول الآداب في أفرع القصة والشعر والمسرح والثاني في الفنون في أفرع الرسم والعزف والغناء، أما المجال الثالث هو الإبداع والابتكار في فرعي التطبيقات والمواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى الابتكارات العلمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved