وزير قطاع الأعمال: دمج 9 شركات غزل ونسيج في شركة واحدة وزيادة رأسمالها

آخر تحديث: الأحد 27 يونيو 2021 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

أميرة عاصي

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة على وشك دمج 9 شركات للغزل والنسيج في شركة واحدة، وزيادة رأسمالها من خلال إبرام شراكة مع شركة دولية كبيرة لديها خبرة في مجال الأقطان والتجارة.

وأضاف توفيق، خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر "النمو تحت وطأة الوباء"، الذي نظمته شركة "المال جي تى إم"، "بورتفوليو إيجيبت" في دورته الخامسة، اليوم الأحد، أن الوزارة تعمل على زيادة رأس المال وعدد المحالج لإنتاج قطن أكثر نقاء والوصول لأكبر الأسواق العالمية، وكذلك جذب الشركاء في التسويق للأقمشة والملابس الجاهزة والمنسوجات، بالإضافة إلى تدشين شركة تكون مسؤولة عن البيع والشراء لمنسوجاتنا.

وذكر توفيق، أن الوزارة في طريقها لتوقيع عقد شراكة مع شركة لإدارة وتشغيل نشاط الصباغة والتجهيز، مضيفا: "نتطلع لخبرة عالمية تدخل فيها لتحسين الكفاءة وبالتالي المنافسة مع المنتجات المستوردة داخليا والتصدير خارجيا".

وبحسب وزير قطاع الأعمال العام، فإن الوزارة تفاضل حاليا بين عرضين الأول هندي والآخر صيني، لإنتاج الخامات الدوائية بهدف المنافسة في السوقين المحلية والعالمية، قائلا: "بدون تحالف قوى مع القطاع الخاص نبقي عاجزين عن اختراق هذه القطاعات".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved