السيسي: وجودي في بغداد اليوم تجسيد لقوة العلاقات بين بلادنا وشعوبنا

آخر تحديث: الأحد 27 يونيو 2021 - 2:01 م بتوقيت القاهرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إن وجودي اليوم في بغداد لهو تجسيد لقوة العلاقات بين بلادنا وشعوبنا".

وصرح بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، بأن الرئيس السيسي، أضاف خلال كلمته أمام قمة بغداد، أن زيارته لبغداد تدل على مدى حرص مصر على دعم هذه العلاقات وتطويرها نحو آفاق أرحب تؤكد على وحدة الهدف والمصير، وتلبى مصالحنا المشتركة.

وأكد الرئيس أن "هذه القمة التاريخية التي يحتضنها العراق، والتي تأتي استكمالاً لما تحقق خلال قمتي القاهرة وعمان، نأمل أن تكون بحق تدشيناً لمرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية والتعاون الوثيق بين بلداننا سعياً نحو الانطلاق خلال السنوات القادمة الى مرحلة التنمية المستدامة والرخاء لشعوبنا".

وكانت أعمال أعمال القمة الثلاثية بالعاصمة العراقية بغداد، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء العراق السيد مصطفى الكاظمي، وعاهل المملكة الأردنية الملك عبد الله الثاني، انطلقت منذ قليل.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم الأحد، للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وذلك في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في مارس 2019، حيث كان في استقبال الرئيس السيسي بمطار بغداد الدولي الرئيس العراقي برهم صالح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved