محافظ البحيرة يكشف جهود القافلة السكانية بقرية الروضة في المحمودية

آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 1:06 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وقال المحافظ، في بيان صحفى اليوم، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية بالتنسيق مع وحدة السكان بالمحافظة العام، نظمت قافلة سكانية شاملة بقرية الروضة التابعة لقرية فيشا، بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية، تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

- الصحة: توقيع الكشف الطبي على 384 مواطنًا من أهالي القرية بمختلف التخصصات، بالإضافة إلى إجراء تحاليل طبية لـ103 من الأهالي.

- الطب البيطرى: تقديم كشوف مجانية لمواشي القرية والقرى المجاورة تمثلت في تجريع 266 من الغنم ضد الطفيليات الداخلية، ورش 250 رأس الماشية ضد الطفيليات الخارجية.

- ندوة إرشادية عن أهمية التحصين ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام والمبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الألبان والتأمين على الماشية.

- قطاع الأوقاف والأزهر الشريف: توعية أهالي القرية حول (محاربة ظاهرة الانتحار) و(فضل العشر الأوائل من ذي الحجة).

- رفع ١٨ طن قمامة خلال حملة نظافة مكثفة، وإزالة جميع الإشغالات بالطريق العام والشوارع الفرعية بالقرية والقرى المجاورة المؤدية لجميع المصالح الحكومية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved