وزيرة البيئة تشرف على أعمال الرصد الساحلي بالبحر الأحمر

آخر تحديث: الثلاثاء 27 يونيو 2023 - 7:33 م بتوقيت القاهرة

دينا شعبان

أشرفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على أعمال الرصد الساحلي من قبل فريق عمل المحميات بالبحر الأحمر بمنطقة شمال مدينة الغردقة وجنوبًا بنطاق مناطق مجاويش وسهل حشيش ومكادي، حيث تم الوقوف على الاستعدادات والتجهيزات الكاملة لاستقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن أعمال الرصد التي أجراها فريق المحميات بالبحر الأحمر شملت المرور على عدد من القرى السياحية والمنتجعات الخاصة لمتابعتهم في إجراءات استخدام الشواطئ، وتنفيذ تعليمات المراقبة الشاطئية بشكل سليم، وكذلك مراجعة قواعد استخدام السقالات أو المماشي البحرية، وتجهيزاتها في حالات الطوارئ.

وأكدت وزيرة البيئة، أن الرصد أسفر عن إزالة عدد من الحواجز مصنوعة من الشباك بعدد من المنشآت السياحية ومنها 3 قرى سياحية يعتقد أنها تعد أحد وسائل الحماية لتلك الشواطئ، مؤكدة أن هذا الاعتقاد خاطئ وهى طريقة غير سليمة للحماية.

وتعد هذه الشباك أداة لقتل الأسماك، وأيضا للكائنات البحرية التي لها دور مهم في الحفاظ على التوازن البيئي والتنوع البيولوجي بالمنطقة، هذا وقد تم إزالة الشباك وتوعية العاملين بالمنشآت السياحية بأضرار استخدام تلك الأنواع من الشباك وضرورة إزالتها فورًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved