ضبط 12 عربة «كارو» وتروسيكل يلقون القمامة بشوارع الجيزة

آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 1:06 م بتوقيت القاهرة

كتب- مجدي أبو الفتوح:

ضبطت محافظة الجيزة 12 عربة «كارو» وتروسيكل أثناء إلقاء كميات من المواد الصلبة ومخلفات البناء والقمامة بالشوارع الرئيسية بحي شمال الجيزة.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المحافظة تكثف حملاتها اليومية للحد من إلقاء المخلفات بالشوارع والطرق الرئيسية عن طريق عربات الكارو، وذلك على مستوى الأحياء والمراكز والمدن.

وأضاف المحافظ، في تصريحالت صحفية اليوم الأربعاء، أن الشوارع التى ضبطت العربات الكارو والتروسيكلات فيها هي: «الأقصر والبوهى والمطار وبشتيل والقومية والبصراوي»، موضحًا أن أجهزة المتابعة الميدانية بالهيئة العامة للنظافة والتجميل، بالإضافة إلى أجهزة الرصد والمتابعة بالأحياء والمراكز والمدن تعمل على مدار اليوم لضبط المخالفين، ويتم عمل أكمنة يومية لهم، وأن هناك قائمة بالشوارع التى يتردد عليها المخالفين ويقومون بإلقاء المخلفات بها بكل حي ومركز وجاري ضبطهم.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل على رفع المخلفات من الشوارع وتقوم بتجميل المنطقة وتشجيرها لكي لا يتم إلقاء المخلفات بها مرة أخرى.

من جهته، قال عزت الخرصة، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر ضد من يقوم بإلقاء مخلفات صلبة بالطريق العام، مشيرًا إلى وجود دوريات لرصد العربات الكارو التي تقوم بالقاء القمامة بالشوارع لضبطها، بالإضافة إلى رفع المخلفات بالشوارع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved