مباحث الإسكندرية تكشف لغز العثور على جثة داخل شركة الصرف الصحي

آخر تحديث: الجمعة 27 يوليه 2018 - 4:24 م بتوقيت القاهرة

كتب ـ عصام عامر:

كشفت المباحث الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الجمعة، ملابسات مقتل، فني لحام، يدعى «ح.م» 53 عاما، مقيم خلف قسم شرطة أول العامرية، على أيدي 5 أفراد وهم: «ر.م» 57 عاما، وأنجاله الأربعة: «هـ.ر» 28 عاما، و«م.ر» 33 عاما، و"م.ر» 32 عاما، و«م.ر» 20 عاما، جميعهم عاملين في شركات خاصة، ومقيمين في مساكن الجمهورية، عدا الثاني، حداد، حيث ألقوا به داخل سور محطة الصرف الصحي؛ لضبطه أسفل سرير غرفة نوم زوجته «والدتهم».

بداية الواقعة كانت مع تلقى قسم شرطة أول العامرية إخطارا من «م.ع» 39 عاما، عامل، بمحطة الصرف الصحي، في منطقة الورديان، دائرة قسم شرطة مينا البصل، يفيد اكتشافه وجود جثة لشخص «مجهول» داخل سور المحطة محل عمله.

وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ وفحصه، تبين أن الجثة لشخص في بداية العقد الخامس من العمر، يرتدي كامل ملابسه، مسجى على وجهة بجوار سور محطة الصرف الصحي من الداخل، موثق القدمين، وبمناظرته تبين إصابته بـ«جرحين قطعيين في الرأس، وجرح سطحي في الرقبة، وجرح قطعي في الساعد الأيمن، وآخر غائر في الإلية، وسحجات في معصم اليدين».

وعليه وجه مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف، مدير إدارة البحث الجنائي اللواء شريف عبد الحميد؛ بتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام؛ لكشف ملابسات الحادث، إذ توصلت جهود فريق البحث إلى تحديد مرتكبي الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات وضبط تمت مواجهتهم فأقروا بارتكاب الواقعة، حيث أشار الثاني إلى أنه حال عودته لمحل سكنهم شاهد والدته وتدعى «ن.م» 56 عامًا، ربة منزل، جالسة بمفردها وترتدي ملابس شفافة، وظهرت عليها علامات الارتباك، مما دفعه للشك في وجود أحد الأشخاص بصحبتها، فأسرع لغرفة النوم ووجد المجني عليه مختبئ أسفل السرير، فاستل سلاح أبيض «سكين» تصادف تواجده، وقام بالتعدي عليه بالضرب.

وأضاف أنه أثناء ذلك فرت والدته هاربة، فقام بالاستعانة بالمتهمين «الثالث والرابع» إذ عملا على تكبيل يديه وقدميه، مستخدمين قطعة من الحبال وقاموا بإخفائه داخل بطانية، ونقله للشقة محل سكن الرابع، بذات العقار، ثم تناوب «الأول والخامس» الاعتداء عليه بالضرب، مستخدمين أسلحة بيضاء حتى فارق الحياة.

وعقب ذلك شعر الخامس بحالة إعياء وغادر مكان الحادث، وخشية افتضاح أمرهم قاموا بنقل الجثة أعلى سطح العقار محل سكنهم، ثم قفزوا أعلى سطح العقار المجاور، وألقوا بالجثة في مكان العثور عليها.

وبإرشادهم تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحادث «قطعة خشبية، كتر، سكين، بطانية» جميعهم ملوثين بالدماء، فكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وضبط والدة المتهمين، وجاري العرض علي النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق، وذلك عقب تحرير محضر بواقعة الضبط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved