الأحزاب: تشريعات جديدة ومؤتمرات وحملات لمواجهة الشائعات

آخر تحديث: الجمعة 27 يوليه 2018 - 8:53 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ على كمال:

• مستقبل وطن: اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية هدفها بث الإحباط
• الوفد: الانتهاء من مشروع قانون جديد خلال 10 أيام.. وعقوبات رادعة للمخالفين
• المصريين الأحرار: جهزنا حملة «بوعيك بتدافع عن بلدك» للتوعية


أكد عدد من الأحزاب السياسية ضرورة التصدى للشائعات المنتشرة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرين إلى أنهم سينظمون مؤتمرات وحملات لتوعية المواطنين، بخطورة تلك الشائعات، إضافة إلى إعداد قوانين تهدف إلى التصدى للشائعات وتساعد فى توفير المعلومات الصحيحة.
وقال الأمين العام لحزب مستقبل وطن حسام الخولى، إن الحزب سيُعد مؤتمرا خلال الاسبوع المقبل، لمواجهة الشائعات، نظرا لأن مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» وغيره يسيطر عليها كم كبير من الشائعات المغرضة وغير الطبيعية، والتى تهدف إلى الإحباط وإثارة البلبة، وأنه من الطبيعى ظهور شائعة واحدة غير صحيحة كل شهر ويتم الرد عليها وليس مئات الشائعات.
وأضاف الخولى، لـ«الشروق»، أن اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية هدفها بث كم كبير من الشائعات، ودخولنا فى نفق الرد بشكل مباشر، مشيرا إلى أن مواجهة ذلك ليس بمجرد تغيير قانون فقط، ولكن لابد من تحديد الدور الذى ستقوم به الحكومة والمجتمع والأحزاب.
من جانبه، قال المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، ياسر الهضيبى، إن الحزب يعكف حاليا لإعداد مشروع قانون يساعد على توفير المعلومات الصحيحة ومحاربة الشائعات بجميع صورها، مضيفا أنه من المفترض أن يتم الانتهاء من القانون خلال 10 أيام.
وأوضح الهضيبى، لـ«الشروق»، أن مشروع القانون سيعرض فى دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب، مشيرا إلى أن القانون سيوازن بين المسئوليات والحقوق والواجبات، متابعا: «الأمور الفنية وتنظيمها، أهم من العقوبات، ونتوقع أن يرحب الجميع بالقانون الجديد، والغرض من ذلك محاربة الشائعات والحد منها، ومحاولة القضاء عليها نهائيا، خاصة أنها مُضرة بالأمن القومى المصرى، ومؤسسات الدولة».
وفى سياق متصل، قال رئيس حزب المصريين الأحرار عصام خليل إن الحزب سيطلق حملة بعنوان «بوعيك بتدافع عن بلدك» خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن منشورات الحملة ستتضمن التوعية بحروب الجيل الرابع وكيفية تأثير هذه الشائعات على أمن واستقرار الوطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved