توقعات برلمانية بقرارات رئاسية لتطوير التعليم خلال مؤتمر الشباب السادس

آخر تحديث: الجمعة 27 يوليه 2018 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد بدراوى وعلى كمال:

توقع عدد من أعضاء مجلس النواب أن يفاجئ الرئيس عبدالفتاح السيسى المصريين بقرارات هامة لتطوير منظومة التعليم خلال المؤتمر الوطنى السادس للشباب فى جامعة القاهرة، والتى ينطلق اليوم بحضور حوالى 3 آلاف شاب.
وقالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى مجلس النواب ماجدة نصر، إن انعقاد المؤتمر الوطنى السادس فى جامعة القاهرة له دلالة هامة على اختيار الجامعة كمكان، وأن استمرارية المؤتمر دليل على الجدية فى التواصل مع فئة الشباب التى يشعر الرئيس أنهم أساس المستقبل.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»: «عقد المؤتمر هو مرحلة لجنى الثمار إذ هو أولوياته التعليم والصحة والثقافة، ويريد الرئيس لفت النظر إلى التعليم ومسئولية الطلبة عنه»، متابعة: «هناك تدهور فادح فى التعليم ولابد من تطويره، وهناك تحديات هامة تتلخص فى أولويات الفترة القادمة كالتعليم، ولابد من تناول جميع الأفكار، ولابد ألا يتوقف المؤتمر على توصيات فقط».
وأشارت: «سمعنا عن إنشاء جامعات جديدة لتطوير التعليم العالى فى مصر لبدء تنفيذها بعد المؤتمر»، مردفة: «المؤتمر هام كحركة تواصل بين الرئيس والشباب، وبدأت بمبادرة اسأل الرئيس لخلق نوع من التواصل المستمر والقدرة على الإبداع دون خوف أو حواجز».
من جهته، قال القيادى بائتلاف «دعم مصر»، جمال عبدالعال: إن الرئيس السيسى عودنا منذ توليه السلطة على لقاءات مع الشباب ولكن فى حقيقتها، هى لقاءات مع الشعب كله، من أجل الرد على جميع التساؤلات من خلال المجموعة التى تمثل كل محافظات مصر، مضيفا: «هم نصف الحاضر وكل المستقبل وهم محل اهتمام لدى الرئيس».
وقال وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان محمود حسين، لـ«الشروق»، إن محورى المؤتمر اللذين يتحدثان عن بناء الإنسان المصرى والتعليم لهما أهمية كبيرة، ولذا هناك دلالة خاصة باختيار الرئيس لجامعة القاهرة بما لها من مكانة علمية، متوقعا أن يشهد المؤتمر قرارات رئاسية خاصة بالتعليم وقرارات أخرى تمس الشباب فيما يسهم فى تطوير التعليم عمومًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved