اليسار الألماني يطالب بوقف توريد أسلحة للولايات المتحدة

آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2020 - 10:29 ص بتوقيت القاهرة

(د ب أ):


طالب حزب "اليسار" الألماني المعارض، بوقف فوري لتوريد أسلحة ألمانية إلى الولايات المتحدة، الشريكة في حلف شمال الأطلسي (الناتو)؛ بسبب حالات عنف الشرطة هناك.
وأعربت خبيرة الشؤون الخارجية في الحزب، سيفيم داجدلين، عن خوفها من أن تستخدم الشرطة الأمريكية أسلحة أو عتاد من إنتاج ألماني ضد متظاهرين.

وقالت داجدلين، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ": "لا يمكن تحمل استمرار موافقة الحكومة الألمانية على بيع أسلحة ألمانية للولايات المتحدة، رغم أنه من المعروف حاليا أن أجهزة شرطة الولايات المتحدة، التي تتعرض لانتقادات حاليا بسبب العنف، مزودة بأسلحة من شركات سلاح ألمانية".

ووفقًا لرد وزارة الاقتصاد الألمانية على طلب إحاطة من داجدلين، والذي أطلعت عليه "د.ب.أ"، وافقت الحكومة الألمانية منذ عام 2010 على تصدير أسلحة للولايات المتحدة بقيمة 2ر6 مليار يورو، من بينها بنادق ومسدسات آلية بقيمة 5ر40 مليون يورو وقنابل يدوية بقيمة 3ر47 مليون يورو، إلى جانب أجزاء أسلحة نارية بقيمة 7. 29 مليون يورو، وذخائر بقيمة 2. 265 مليون يورو.

‏ويعد تصدير الأسلحة النارية مثار جدل حاليًا، لأنها الأكثر تسببًا في القتل على مستوى العالم.

وتابعت الوزارة، أن اثنتين من أكبر ثلاث شركات ألمانية مصنعة للأسلحة النارية، وهي: "هيكلر أند كوخ، وزيج زاور، وكارل فالتر"، وردتا طلبيات لأجهزة الشرطة الأمريكية.

ومنذ عام 2010، أصدرت الحكومة الألمانية 96 تصريحًا بتصدير عتاد آخر للولايات المتحدة بقيمة نحو 298 ألف يورو، والذي يمكن استخدامه ضد متظاهرين، مثل مواد كيميائية لتصنيع الغاز المسيل للدموع، وأصفاد لليد والقدمين، وأجهزة صعق كهربائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved